• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

فندت الادعاء بتقديم «الخليجية» «طاقة استيعابية مفرطة»

«الاتحاد للطيران» تكشف «أخطاء جوهرية» في تقرير الشركات الأميركية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 مايو 2015

رشا طبيله

أبوظبي (الاتحاد)

كشفت دراسة جديدة متخصصة أن سوق السفر الجوي من الولايات المتحدة إلى منطقة شبه القارة الهندية شهد نمواً كبيراً خلال الفترة من 2009 إلى 2014 مع تحقيق شركات الطيران الأميركية وشركائها من شركات الطيران الأوروبية زيادة في أعداد المسافرين بلغت 223 ألف مسافر إضافي خلال تلك الفترة.

وتظهر الدراسة التي أجرتها شركة «إيدج ورث إيكونوميكس» الاستشارية بتكليف من الاتحاد للطيران النجاحات المتحققة من سياسات «الأجواء المفتوحة»، وتكشف عن «أخطاء جوهرية» في التقرير الصادر عن شركات الطيران الثلاث الكبار في الولايات المتحدة.

وقال التقرير: «إن ما كشفه ليس سوى غيض من فيض من سلسلة المزاعم التي ادعتها بعض شركات الطيران الأميركية والتي تم تفنيدها ودحضها».

وأضاف التقرير: «على النقيض من مزاعم شركات الطيران الثلاث الكبار في الولايات المتحدة (دلتا آيرلاينز، وأميركان آيرلاينز، ويونايتد آيرلاينز)، ساهمت الرحلات التي توفرها الاتحاد للطيران والناقلات الخليجية الأخرى إلى الولايات المتحدة في تعزيز المنافسة وزيادة الخيارات المتاحة للعملاء، وفي العديد من الحالات، زادت أعداد المسافرين إلى الأسواق التي تتنافس فيها تلك الشركات مع الاتحاد للطيران، ولاسيما مع تحفيز المنافسة لمستويات الطلب».

وأوضح أن الأسعار التي تقدمها الاتحاد للطيران على تلك الوجهات أسعار تنافسية، على النقيض من الادعاءات التي تزعم أن الناقلات الخليجية «تضر» بتلك الشركات، كما أن النمو الذي تشهده الناقلة الوطنية ليس نمواً «مفرطاً» كما تدعي شركات الطيران الأميركية الثلاث الكبار، لكنه نمو ناتج عن تزايد الطلب على خدمات السفر الجوي عالية الجودة في الأسواق الناشئة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا