• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تعزيز التعاون في الزراعة والصناعة والطاقة والمشاريع الصغيرة والسياحة

اختتام أعمال الاجتماع الثالث للجنة المشتركة في بوخارست

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 يونيو 2014

اختتم أمس، في بوخارست الاجتماع الثالث للجنة الاقتصادية المشتركة الإماراتية الرومانية التي عقدت برئاسة معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، وعن الجانب الروماني قسطنطين نياتي وزير الاقتصاد الروماني، بحضور عدد من كبار المسؤولين وممثلين عن القطاع الخاص ومجتمع الأعمال والمؤسسات والشركات من الجانبين.

وقال معالي المنصوري خلال الجلسة الختامية إن اللجنة المشتركة حققت الكثير من التقدم خلال اجتماعاتها على مدى يومين، وستظهر نتائج الاجتماعات خلال الفترة القريبة المقبلة، مشيراً إلى أن اللجنة ركزت على قضايا محددة وربطتها بجداول زمنية محددة وواضحة.

ونوه المنصوري بالمباحثات التي أجراها ممثلي مختلف القطاعات المشاركة في وفدي البلدين، بمن فيهم المستثمرون ورجال الأعمال وممثلو الشركات الاستثمارية، مضيفاً إن الاجتماع ركز على القطاعات المهمة للبلدين، وخاصة الزراعة والصناعة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والطاقة التقليدية والمتجددة. كما تم التركيز على أهمية التعاون الاستثماري وضرورة تشجيع المستثمرين الإماراتيين وتقديم التسهيلات لهم لمباشرة أعمالهم في السوق الروماني أو لتوسيع الاستثمارات الإماراتية القائمة في أكثر من قطاع.

وأكد الجانبان في المحضر الختامي لاجتماعات اللجنة أن بيئة الأعمال الرومانية تتيح فرصاً متنوعة يمكن استغلالها، والاستفادة منها لتنمية العلاقات الاقتصادية الثنائية، خاصةً مع تأكيد الحكومية الرومانية على الاستمرار في بذل المزيد من الجهود لجذب الاستثمارات الأجنبية، التي سوف تدعم إنجاز المشاريع الكبرى المدرجة ضمن خطة الخصخصة الطموحة، والتي تشمل العديد من القطاعات بما فيها قطاعات الطاقة والتعدين والصناعة والسياحة والبنية التحتية للنقل.

ومن المقرر أن تقوم الحكومة الرومانية بإعداد تقارير ودراسات وإحصاءات دقيقة عن الفرص والقطاعات الاستثمارية والقطاعات المتاحة للاستثمار، على أن تتضمن ما يمكن أن تمنحه الحكومة الرومانية من تسهيلات وأنظمة تحفيزية وحماية للمستثمرين القادمين من الإمارات، سواء كانوا من القطاع لخاص أو مؤسسات.

وأكد الجانبان أن تعزيز التدفقات التجارية والاستثمارية بين البلدين يحتل مركز الصدارة في أجندة التعاون الاقتصادي بين الإمارات ورومانيا، وتم الاتفاق على وضع خارطة طريق لتطوير علاقات التعاون وتنمية التبادل التجاري ووضع آلية لمتابعة القرارات التي ستصدر عن اللجنة المشتركة المحضر المتفق عليه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا