• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الإمارات ورومانيا تبحثان تعزيز التعاون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 يونيو 2014

بحث معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد مع فيوريل بونتا رئيس وزراء جمهورية رومانيا علاقات التعاون والصداقة بين دولة الإمارات العربية المتحدة ورومانيا وسبل تعزيزها خاصة على الصعيد الاقتصادي والتجاري والاستثماري.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس وزراء رومانيا في مقر مجلس الوزراء في بوخارست أمس لمعالي الوزير المنصوري وبعض أعضاء وفد الدولة المشارك في الاجتماع الثالث للجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين.

ونقل وزير الاقتصاد في بداية اللقاء تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، إلى رئيس وزراء رومانيا وتمنيات سموه لرومانيا وشعبها الصديق المزيد من التقدم والرقي والازدهار.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره الشيخ أحمد على المعلا سفير الدولة لدى جمهورية رومانيا، والمهندس محمد أحمد بن عبدالعزيز الشحي وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية، وعبدالله الطريفي الرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية والسلع، ومحمد حسن القمزي الرئيس التنفيذي للمؤسسة العليا للمناطق، بحث العلاقات، التي تجمع بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية رومانيا وسبل تعزيزها وتطويرها في ظل ما يربط البلدين من روابط صداقة ومصالح مشتركة.

وركز اللقاء على سبل تعزيز علاقات التعاون في مختلف المجالات، وتوسيع نطاق التعاون في القطاعات المهمة وخاصة الزراعة والصناعات الغذائية والسياحة والطاقة والطاقة المتجددة وبما يحقق طموحات وتطلعات البلدين والشعبين الصديقين.

وتم التأكيد على أهمية وضع إطار واضح للتعاون محدد قطاعياً وزمنياً وربطه بالية متابعة لرصد مدى التطور ولمعالجة أي عقبات تعترض سبيل توسيع التعاون وتشكيل فريق عمل مشترك لمتابعة تنبذ ما اتفق عليه خلال أعمال اللجنة، وفي اللقاءات مع كبار المسؤولين في الحكومة الرومانية.

وأكد المنصوري حرص دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على تطوير وتنمية علاقاتها مع الدول الصديقة، ومنها جمهورية رومانيا ومد جسور التعاون والصداقة معها ودعم العمل الثنائي خاصة في المجالات الحيوية لكلا البلدين.

وأوضح معاليه خلال اللقاء أن العلاقات الثنائية بين الإمارات ورومانيا، تشهد تطوراً ملحوظاً، لكنه لا يرضي طموح البلدين من هنا تم الاتفاق خلال أعمال اللجنة المشتركة على بذل الجهود المخلصة لزيادة حجم التبادل التجاري ودفع الجهود الثنائية نحو علاقات أكثر قوة وشمولية ورسوخا لما فيه خير البلدين والشعبين الصديقين.

من جانبه، أكد رئيس وزراء رومانيا حرص بلاده على تطوير التعاون في جميع المجالات ومنها المجال الزراعي، الذي يتيح الفرص لتعميق التعاون منوهاً بأن رومانيا توصف بأنها سلة الغذاء الأوروبية نظراً لإمكاناتها الزراعية الهائلة، كما أن هذا القطاع يهم دولة الإمارات، ويخدم ساستها الخاصة بالأمن الغذائي مؤكدا أن بلاده منفتحة تماما على تعزيز لتعاون مع دولة الإمارات في قطاعات الزراعة والصناعة والسياحة والطاقة المتجددة وغيرها من القطاعات المهمة للبلدين الصديقين. (بوخارست - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا