• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

سباق المجموعة الثانية يزداد سخونة في «الجوهرة»

«الأبيض» و«الأخضر».. «قمة خليجية» بطموحات «مونديالية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 أكتوبر 2016

معتصم عبدالله (دبي)

يخوض منتخبنا الوطني الأول اختباراً صعباً أمام مضيفه المنتخب السعودي في العاشرة إلا ربع من مساء اليوم «بتوقيت الإمارات» على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بمدينة جدة «الجوهرة المشعة»، ضمن الجولة الرابعة في المجموعة الثانية للدور الحاسم لتصفيات القارة الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

ويشعل ترتيب المجموعة الثانية للتصفيات، التي يتصدرها منتخب أستراليا برصيد 7 نقاط وبفارق الأهداف أمام السعودية الوصيف، مقابل 6 نقاط للأبيض صاحب المركز الثالث بالتساوي مع نظيره الياباني، مواجهات الجولة الرابعة الليلة، والتي تشهد، إلى جانب مباراة الإمارات مع السعودية، لقاء أستراليا واليابان في ملبورن، والعراق وتايلاند على ملعب باس في العاصمة الإيرانية طهران في المجموعة ذاتها.

ويرفع «الأبيض» الطامح إلى بلوغ النقطة التاسعة «شارة التحدي» أمام مضيفه السعودي في «القمة الخليجية»، والتي ستشهد حضور 60 ألف مشجع على الأقل في مدرجات ملعب «الجوهرة»، حيث يبحث منتخبنا الساعي لتحقيق فوزه الثالث في الدور الحاسم والثاني على التوالي بعد تغلبه على تايلاند 3-1 في الجولة الماضية، عن إلحاق الخسارة الأولى بمضيفه الساعي بدوره للعودة إلى سكة الانتصارات بعد التعادل الإيجابي 2-2 في الجولة الماضية أمام ضيفه منتخب أستراليا.

ولم يخسر «الأخضر» السعودي في 11 مباراة خاضها خلال التصفيات الحالية، حيث اكتفى بالتعادل في ثلاث مباريات فقط، الأولى أمام فلسطين من دون أهداف، والثانية أمام الأبيض 1-1 في الدور الثاني للتصفيات علاوة على تعادله الإيجابي 2-2 أمام ضيفه منتخب أستراليا في الجولة الماضية للدور الحاسم، في المقابل حقق «الأبيض» 7 انتصارات في مشوار التصفيات الحالية، مقابل التعادل في مباراتين في الدور الثاني، والخسارة في مثليهما.

وستكون مواجهة الليلة الثالثة لمنتخبنا أمام نظيره السعودي في التصفيات الحالية بعد مباراتي الدور الثاني 1-2، و1-1، وترفع «القمة الخليجية» رصيد المواجهات المباشرة للمنتخبين على صعيد تصفيات المونديال إلى 8 مباريات كأكثر المنتخبات مواجهة للأبيض في التصفيات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا