• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«لاندمارك» تستثمر 1,5 مليار درهم بقطاع تجارة التجزئة خلال 4 سنوات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 يونيو 2014

محمود الحضري (دبي)

تتجاوز استثمارات مجموعة لاندمارك للتجزئة والضيافة في مجال قطاع التجزئة خلال أربع سنوات 1,5 مليار درهم، في توسعات داخل الدولة وعلى المستوى الإقليمي، فيما تستحوذ أسواق الإمارات على النصيب الأكبر من هذا الاستثمارات.

ووقعت لاندمارك، ومجوعة الفطيم اتفاقية شراكة أمس لخطة توسعة لافتتاح 3 متاجر جديدة ضمن ٥٠ متجرا في الامارات بنهاية العام 2015، ليصل عدد المتاجر الإجمالية التابعة للمجموعة إلى أكثر من 550 متجراً بمساحة إجمالية تقارب 8 ملايين قدم مربعة.

وتأتي استثمارات لاندمارك في مجال التجزئة، مواكبا لنمو حجم التجارة في هذا القطاع، والذي بلع حوالي 240 مليار دولار بالدولة، وفقا لتقديرات “ميد” للأبحاث، وثاني أكبر سوق تجزئة بين ضمن قائمة أفضليات المتسوقين، وفقا لتقيم مؤسسة “سي بي ريتشارد اليس” للأبحاث.

وقال فيبين سيتي، الرئيس التنفيذي لمجموعة لاندمارك، في مؤتمر صحفي أمس، إن زيادة مساحة متاجر لاندمارك للتجزئة، في دبي فيستيفال سيتي مول خطوة استراتيجية هامة ضمن خطط التوسعية في الإمارات، وفي الوقت الذي تستعد فيه دولة الإمارات نفسها لاستضافة أكثر من 20 مليون زائر في العام 2020.

وتوقع أن يحقق قطاع التجزئة نقلة نوعية مع مضاعفة أعداد الزوار إلى الإمارات عامة، لافتا إلى أن أهمية التزام الإمارات بتطوير البنى التحتية وتحسين العروض السياحية، وهو الأمر الذي يعزز من خطط المجموعة لتشمل المراكز التجارية والمجمعات السكنية التي تقع في مناطق رئيسية مميزة.

وتشير لاندمارك الى أنه تستثمر مئات الملايين من الدراهم في 270 فرعا لتجارة التجزئة داخل الامارات، ويصل عدد حاملي بطاقات الولاء التابعة لها الى نحو 1,8 مليون شخص، وتخطط المجموعة لاستثمار 150 مليون درهم في فروع تجارة ملابس لأطفال بإمارات الدولة، خلال 3 سنوات.

وتستثمر لاندمارك حوالي مليار درهم خلال خمس سنوات بين 2013 و2017 في فروع علامة “سنتر بوينت”، علاوة على الاستثمار بنحو 200 مليون درهم في توسعات علامة “إي ماكس” بالدولة بين عامي 2014 و2015.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا