• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

ختام ناجح لمشوار زوارق أبوظبي في مونديال الفورمولا2

الطاير يحلق بالمركز الثالث والقمزي الصغير خامساً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 أكتوبر 2016

خالد السعدي (ريبادورو)

حقق متسابق فريق أبوظبي راشد الطاير المركز الثالث ضمن منافسات السباق الرئيس للجولة الختامية من بطولة العالم لزوارق الفورمولا2 والتي أقيمت في مدينة ريبادورو البرتغالية بمشاركة سبعة عشر زورقاً، في حين حل راشد القمزي في المركز الخامس ضمن منافسات السباق، وكان الطاير قد انطلق من المركز العاشر ليتقدم إلى الأمام ومنذ الدورة الأولى حتى المركز الرابع، ثم ينطلق مجدداً ويتقدم في ختام المنافسة إلى المركز الثالث صاعداً منصة التتويج في ثاني مشاركة له من خلال الموسم الحالي، وليتمكن شباب الإمارات من تحقيق مراكز متميزة وهم في مرحلة التعلم واكتساب الخبرات في البطولة التي يشارك من خلالها فريق أبوظبي للموسم الأول.

وظفر بلقب الجولة الختامية السويدي بيري لوندن الذي توج أيضاً بطلاً للموسم بوصوله إلى النقطة رقم 95 في مشوار البطولة، في حين حل ثانياً في السباق الليتواني روبرت تيمبر وثالثاً البريطاني أوين جيلف.

وشهد السباق الختامي نجاحاً كبيراً حيث لم يرفع العلم الأصفر طيلة مراحل السباق من البداية وحتى النهاية، وعلى عكس السباق الماضي والذي أقيم في مدينة ماكون الفرنسية والتي شهدنا من خلالها رفع العلم الأصفر ثلاث مرات.

وكانت الزوارق المشاركة قد بدأت مرحلة التجارب الحرة قبل يومين وشهدت ثلاث حوادث انقلاب مختلفة من خلال مسار السباق، بينما لم تشهد منافسات السباق الرئيس أي حوادث انقلاب أو تصادم، بالرغم من المسافة الطويلة للسباق والتي بلغت 50 دورة.

من جهته تقدم سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي بالتهنئة بإنجاز الجولة الختامية إلى سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، مؤكداً أن لدعم سموه ومتابعته الدائمة دوراً مهماً في تحقيق الإنجاز والتميز لفريق أبوظبي دوماً في كل مشاركاته وحضوره العالمي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا