• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

منتدى الطيارين والمراقبين الجويين يطالب بتعزيز التدريب المتبادل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 يونيو 2014

دعا المنتدى النقاشي للطيارين والمراقبين الجويين العاملين في الإمارات إلى ضرورة الاستمرار في تنظيم لقاءات لتبادل الآراء والمقترحات بين العاملين في القطاع، والعمل على تعزيز التعاون في التدريب بتشجيع التدريب المتبادل ودمج أجهزة المحاكاة بين كل من الطيارين والمراقبين الجويين لتحسين نوعية وواقعية البرامج التدريبية.

وطالب المشاركون في المنتدى بتعزيز الزيارات المتبادلة لمراكز الحركة الجوية ومراكز عمليات شركات الطيران.

وعقد مركز الشيخ زايد للملاحة الجوية التابع للهيئة العامة للطيران المدني المنتدى النقاشي للعام الثاني على التوالي في دبي، وذلك ضمن أهداف الهيئة الاستراتيجية لتعزيز خدمات الملاحة الجوية وتفعيل التعاون مع الجهات المحلية والشركاء الاستراتيجيين.

وشارك في المنتدى العديد من المراقبين الجويين، والطيارين يمثلون مركز الشيخ زايد للملاحة الجوية، ومؤسسة دبي للملاحة الجوية، طيران الإمارات فلاي دبي دائرة الطيران المدني بالشارقة، طيران العربية، شركة مطارات أبوظبي، طيران الاتحاد وغيرهم ممن لهم صلة بالمنتدى.

وافتتح أعمال المنتدى أحمد إبراهيم الجلاف المدير العام المساعد، لخدمات الملاحة الجوية بالهيئة العامة للطيران المدني، حيث طالب بالاستفادة من مناقشة التحديات التى قد تواجه عمل الطيارين والمراقبين، والمشاركة في اقتراح حلول عملية لتحسين السلامة وكفاءة الحركة الجوية منوها أن تحسين التعاون العملياتي بين اثنين من أعمدة صناعة الطيران بشكل عام يعد أحد أهم أولويات الهيئة لتعزيز أمن وسلامة عمليات الطيران المدني في الدولة.

ودار موضوع النقاش حول تعزيز التعاون وتحسين بيئة العمل بين الطيارين والمراقبين الجويين، والعمل على ضرورة الحفاظ على أمن وسلامة العمليات الجوية في أجواء دولة الإمارات، كما قدم ممثلو الجهات المشاركة عروضاً تفصيلية عن عملياتهم للتوسعات المستقبلية، كما ناقش المشاركون بعض المقترحات لتحسين الإجراءات الخاصة بالعمليات وتغيير بعض المسارات الجوية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا