• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

لبحث حقوق الإقلاع والهبوط وتقديم أفضل الجداول الزمنية للركاب

مسؤولو 200 شركة طيران و60 مطاراً يشاركون في مؤتمر دولي بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 يونيو 2014

يستقطب مؤتمر “الاتحاد الدولي للنقل الجوي لجداول الطيران” ألف موفد يمثلون أكثر من 200 شركة طيران عالمية، بجانب ممثلين من 60 مطار حول العالم، وذلك خلال فعالياته التي تقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة من 10 حتى 12 يونيو الجاري.

ويهدف المؤتمر إلى جمع شركات الطيران والمطارات العالمية من أجل توفير حقوق الإقلاع والهبوط للطائرات وتقديم أفضل الجداول الزمنية لعملائهم.

وتسمح حقوق الإقلاع والهبوط لمشغلي الطائرات وشركات الطيران باستخدام مدارج المطارات في عمليات الهبوط أو الإقلاع في الأوقات المحددة، وقد وضع الاتحاد الدولي للنقل الجوي مبادئ وإرشادات لجدولة الطائرات في مطارات العالم وذلك لضمان فعالية استخدام المدارج.

وتحتاج المطارات على مستوى العالم إلى تعديل جداولها الزمنية للتغلب على تحديات الطاقة الاستيعابية التي يفرضها النمو المتسارع في أعداد المسافرين، ويوفر مؤتمر “الاتحاد الدولي للنقل الجوي لجداول الطيران” منصة مثالية لأهم اللاعبين في صناعة الطيران الدولية، لتقديم أفضل الجداول الزمنية لعملائهم والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة.

وقال حميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في شركة أبوظبي الوطنية للمعارض إن قطاع الطيران يلعب دوراً رئيساً في نجاح فعاليات المركز، والمساهمة في تحقيق خطط التنويع الاقتصادي التي تنتهجها إمارة أبوظبي، ويرتبط نجاح هذا القطاع بنمو وازدهار الشركات المحلية الأخرى، و”لهذا السبب نحن سعداء باستضافة الدورة الـ 134 من هذا المؤتمر المهم حيث نتطّلع إلى المساهمة في صياغة إطار عمل متبادل بين شركات الطيران والمطارات العالمية.”

ويسبق المؤتمر دورة تدريبية تستمر لمدة ثلاثة أيام، تتناول قضايا تخصيص المدارج ووضع الجداول الزمنية في المطارات خلال الفترة من 7 حتى 10 يونيو في فندق “ألوفت” أبوظبي.

وتنظم المؤتمر كل من شركة مطارات أبوظبي، وشركة الاتحاد للطيران، ومكتب أبوظبي للمؤتمرات التابع لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، فيما يتوقع أن يبلغ الأثر الاقتصادي المباشر لتنظيم المؤتمر نحو 4.8 مليون درهم.

وقد استقطب مركز أبوظبي الوطني للمعارض الذي يضم أحدث المرافق العالمية خلال عام 2013 نحو 1.53 مليون زائر و328 من الأحداث والفعاليات، ويوفر المركز ما مجموعه 133 ألف متر مربع من المساحات الداخلية والخارجية القابلة للتعديل وفقاً لمتطلبات الفعاليات المقامة.

هذا وقد نالت “أدنيك” حق استضافة العديد من المؤتمرات والفعاليات الدولية الجديدة بما في ذلك المؤتمر العالمي الرابع لأمراض القلب 2014، ومؤتمر الجمعية البتروفيزيائية ومحللي تسجيلات الآبار لعام 2014 فضلاً عن قمة مدن البيئة العالمية 2015 ومونديال مهارات العالم 2017. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا