• الجمعة 30 محرم 1439هـ - 20 أكتوبر 2017م

بطولة الأندية الآسيوية للسلة

الفرسان يكتسح التنين الماليزي ويلتقي الشرطة العراقي اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 أكتوبر 2016

علي معالي (دبي)

استعاد الأهلي نغمة الانتصارات من جديد، بالفوز على دراجونز الماليزي «التنين» بنتيجة 81 مقابل 69 في البطولة المقامة حالياً في الصين، ضمن المباراة الثالثة للفرسان ضمن منافسات المجموعة الثانية، وكان الفريق قد حقق الفوز في مباراته الأولى على بطل كازاخستان، ثم خسر أمام بطل الصين صاحب الأرض والجمهور، وظهر أمس، نجح الفرسان في تقديم مباراة رائعة رغم غياب المحترف السنغالي شيخ سامب الذي سيغيب عن البطولة بالكامل قرابة 6 أشهر بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي خلال مباراة بطل الصين أمس الأول، ليخسر الفريق والبطولة واحدا من أهم اللاعبين.

انتهى الربع الأول بتقدم الفريق الماليزي 24 - 19، ومع بداية الربع الثاني يطلق سام يونج رمية ثلاثية لتقليص الفارق، وكان هذا اللاعب قد نجح في تسجيل 11 نقطة في الربع الأول، وتفوق الأهلي في الربع الثاني 19 - 14 لينتهي الشوط الأول بالتعادل 38 - 38، وفي بداية الربع الثالث كشر الأهلاوي عن أنيابه وتقدم من البداية حتى أنهى الربع بنتيجة 21 - 14، وحافظ على تفوقه في الربع الرابع 22 - 17. وكالمعتاد يقول الأميركي سام يونج كلمته القوية في التهديف، حيث سجل 32 نقطة، وتألق قيس عمر بقيامه بعمل 17 متابعة ناجحة، إلى جانب استمرار إجادة سعيد مبارك في المساعدة الناجحة برصيد 10 مرات، وأصبح احد اللاعبين المميزين للغاية في التمرير ودوره البارز في صناعة النقاط لمصلحة فريقه.

وضمن الأهلي التأهل للدور الثاني للبطولة، حيث يصعد أول 4 فرق من كل مجموعة، وتحقيق الفرسان لانتصارين أكد جدارته بالصعود للدور الثاني، ولكن بقيت له مباراة اليوم أمام الشرطة العراقي، والفوز يضع الفريق في المقدمة، لتلاشي مواجهة فرق قوية من المجموعة الأولى.

والفريق العراقي اليوم لن يكون صيداً سهلاً، فمتوسط أعمار الفريق 28 سنة ويضم بين صفوفه الثنائي الأميركي جوستين دوان، وداندري رايس، ويبلغ الأول من العمر 31 سنة وهو نفس عمر المحترف الآخر، فيما يخوض الأهلي المباراة بمحترف واحد بعد ابتعاد السنغالي شيخ سامب.

وعبر محمد الحمادي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي مشرف الألعاب الجماعية عن سعادته بالفوز وحزنه للإصابة التي لحقت بشيخ سامب قائلاً: «راضون تماما عما يقدمه الفريق في أول مشاركة آسيوية، رغم غياب طلال سالم للإصابة وعدم سفره مع الفريق ومعه كذلك يونس خميس، ومحمد عبداللطيف، وأحمد عبداللطيف لظروف مختلفة ما بين الجامعة والدورات العسكرية، ثم انضم اليهم شيخ سامب لينجح الفريق في تشريف السلة الإماراتية حتى الآن في هذا المحفل القاري الكبير». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا