• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الجزيرة يستضيف الشباب والأهلي يواجه النصر في كأس الإمارات

منتخب ناشئي اليد يدشن «مرحلة عاشور»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 أكتوبر 2016

رضا سليم (دبي)

بدأ الجهاز الفني لمنتخب الناشئين لكرة اليد بقيادة قاسم عاشور مهمته الجديدة مع أول اجتماع رسمي مشترك مع لجنة المنتخبات بالاتحاد لوضع النقاط فوق الحروف فيما يتعلق بالمرحلة المقبلة، وخطط الإعداد وتجميع اللاعبين، ويقوم قاسم عاشور حالياً بوضع برنامج إعداد للمنتخب لعرضه على الاتحاد لبدء العمل خلال الأيام المقبلة.

ويسعى الاتحاد لتأسيس منتخب للناشئين وتجهيزه للاستحقاقات المقبلة، من منطلق الاهتمام بالقاعدة وتكوين نواة للمستقبل.

وأكد قاسم عاشور أن برنامج الإعداد يستمر حتى عام 2018، ويدخل في الفترة الزمنية المشاركة في البطولة الآسيوية للناشئين والمؤهلة لبطولة العالم التي ستقام العام المقبل، مشيراً إلى أن الجهاز الفني سيقف خلال هذه المرحلة على تحديد أسماء اللاعبين الذين سينضمون للمنتخب، وسيتم الانتقاء ليس فقط من دوري الناشئين، بل ستكون هناك متابعة لكل الدوريات في المراحل السنية من الناشئين والأشبال والصغار، من أجل تجميع المميزين، بهدف بناء منتخب للمستقبل يقود كرة اليد الإماراتية للأمام.

وأوضح أن الخطة لن تكون مرتبطة باستحقاقات خارجية، ولكن حالياً نسعى إلى الاحتكاك من خلال المشاركة في بطولات ودية مثل «دولية» دبي للناشئين، وأيضاً المشاركة في بطولة ودية تقام في دول عربية، مشيراً إلى أن مدارس اليد مختلفة في أندية الدولة، فكل الأندية في المراحل تخضع للمدرسة المصرية نظراً لوجود أغلب المدربين من مصر، بينما مدارس الأندية على مستوى الفريق الأول من الجزائر، نظراً لأن غالبية المدربين جزائريون ولكننا نريد أن نتعامل مع جميع المدارس ونستفيد منها.

وأضاف: «نحن متأخرون عن دول كثيرة على مستوى مراحل الناشئين ودول عربية كثيرة سبقتنا في هذا المجال، بل دول لا تملك الإمكانيات ولديها قاعدة صحيحة وتسير بمنظومة ثابتة، فالعراق وسوريا التي لا تملك إمكانيات وعمان سبقونا بجانب بقية الدول العربية والخليجية، وإذا كنا نريد العودة فعلينا في الاستمرارية والمشاركة في كل الاستحقاقات، من أجل أن يشعر اللاعب بالمنافسة في بطولات دولية قبل أن يشارك في الرسمية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا