• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

إعادة تمويل الديون خفض تكاليف الاقتراض بنسبة 70%

«الدار العقارية» تسدد سندات بـ 4,6 مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 يونيو 2014

سددت شركة الدار العقارية سندات بقيمة 1.25 مليار دولار(4,6 مليار درهم)، حان موعد استحقاقها في نهاية مايو 2014.

وقالت الشركة في بيان صحفي أمس إن من شأن هذه الخطوة أن تعزز قدرتها على مواصلة تنفيذ استراتيجيتها الرامية إلى تخفيض نسبة مديونيتها والحد من تكلفة الاقتراض وإرساء أسس قوية للانطلاق منها نحو مرحلة جديدة من النمو والنجاح.

وقامت الشركة بسداد السندات، والتي تبلغ تكلفة الفائدة السنوية عليها 10,75%، من رصيدها النقدي وبالاستفادة من تسهيلات سيولة بنسبة فائدة سنوية منخفضة تبلغ 1,7%. ونجحت شركة الدار في إعادة تمويل ديونها أو الاتفاق على شروط جديدة لكافة التسهيلات التمويلية التي كانت قد تحصلت عليها منذ اندماجها مع شركة صروح، فضلاً عن خفض تكاليف الفائدة السنوية بشكل كبير، وبهذا الإنجاز، تكون الدار العقارية قد خفضت المتوسط المرجح لتكلفة الاقتراض من 5,8% إلى 2,8%. ومنذ إتمام اندماجها مع شركة صروح في العام الماضي، تمكنت الدار العقارية من خفض إجمالي ديونها من 14,2 مليار درهم إلى 10,1 مليار درهم.

ومع سداد هذه السندات، تواصل الشركة أداءها المالي القوي، حيث تحافظ على سيولة نقدية قوية بلغت 3,8 مليار درهم، كما في 31 مايو 2014.

وتمضي شركة الدار قدما نحو تنفيذ مشاريع تطويرية جديدة في ظل تنامي الطلب على العقارات عالية الجودة في أبوظبي.

ويبلغ إجمالي قيمة أصول الشركة حالياً نحو 40,7 مليار درهم، بما في ذلك 77 مليون متر مربع من الأراضي القابلة للتطوير. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا