• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

متنافسون يركزون على تكثيف الدعاية المباشرة وآخرون يقررون عدم الانضمام لتحالفات

ضوابط التوكيلات تعيد حسابات المرشحين بانتخابات «غرفة أبوظبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 يونيو 2014

سيد الحجار (أبوظبي)

دفع إقرار الضوابط الجديدة الخاصة بتوكيلات التصويت في انتخابات مجلس إدارة غرفة وتجارة وصناعة أبوظبي، والتي لا تسمح للوكيل بالحصول على أكثر من وكالة واحدة «صوت واحد»، بعض المرشحين لإعادة حسابتهم، حيث قرر بعض رجال الأعمال خوص غمار المنافسة كمستقلين دون الانضمام لأي تكتلات انتخابية، والتي اعتمدت خلال الدورات السابقة على تجميع أكبر عدد من الوكالات.

كما اتجه متنافسون إلى تكثيف الدعاية المباشرة بين الناخبين، والتركيز على محاولة التواصل مع أكبر عدد من رجال الأعمال الذين يمتلكون عدداً كبيراً من العضويات (الأصوات).

وفيما قال مرشحون، لـ “الاتحاد”، إن تنظيم الوكالات أسهم في القضاء على أي محاولات محتملة لعملية «شراء الأصوات»، موضحين أن ذلك القرار يسهم في نشر الثقافة الانتخابية، تباينت الآراء حول عدم السماح للأشخاص الذين يمتلكون أكثر من عضوية بإصدار توكيل واحد للتصويت عن جميع العضويات.

وتنص شروط التوكيل على أن للوكيل الحق أن يكون وكيلاً عن عضوية واحدة (صوت واحد فقط)، بالإضافة إلى عضوياته (أصواته الأصلية).

وعلمت “الاتحاد” أن بعض المرشحين تقدموا بطلبات إلى لجنة الإشراف على الانتخابات للنظر في السماح للأشخاص الذين يمتلكون أكثر من عضوية بإصدار توكيل واحد للتصويت عن جميع العضويات المملوكة لها، وهو ما رفضته اللجنة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا