• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

إنجاز تاريخي للفتى الذهبي في رقعة الأذكياء

سالم عبدالرحمن يدخل مجموعة العظماء المائة في عالم الشطرنج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 أكتوبر 2016

لندن (وام)

حقق لاعب منتخبنا الوطني للشطرنج الأستاذ الدولي الكبير سالم عبدالرحمن إنجازاً تاريخياً في بطولة «آيل أوف مان» الدولية للشطرنج بدخوله مجموعة العظماء المائة في عالم الشطرنج، وشارك في البطولة التي اختتمت فعالياتها في إنجلترا 133 لاعبا من 36 دولة منهم 48 أستاذا دوليا كبيرا ونخبة من أبرز لاعبي العالم، يتقدمهم المصنفون الثلاثة الأوائل فابيانو كاراوانا وويسلي سو وهيكارو ناكامورا نجوم منتخب الولايات المتحدة الأميركية الفائز بذهبية الأولمبياد العالمي الذي أقيم الشهر الماضي في أذربيجان، إضافة إلى بطل إنجلترا مايكل آدامز والأوكراني بافل اليانوف والمجري بيتر ليكو.

وجاء سالم عبدالرحمن في المركز الـ 96 عالميا في مجموعة العظماء المائة في عالم الشطرنج، وذلك بعد أن حقق 6.5 نقطة، متساويا في نقاط المراكز من الرابع حتى السادس، وجاء في المركز السادس طبقا لأنظمة كسر التعادل ليرفع تصنيفه الدولي إلى 2656 ويدخل نادي المائة الكبار عالميا.

وأشاد المستشار سعيد المقبالي رئيس اتحاد الشطرنج بالإنجاز التاريخي للاعب سالم، وأهداه إلى القيادة الرشيدة، تقديرا وامتنانا لدعمها قطاع الشباب والرياضة بشكل عام ولرياضة الشطرنج بشكل خاص. ونوه بأن الإنجاز ثمرة للخطة التطويرية التي طبقت للاعب عبدالرحمن، حيث تم التعاقد مع عدد من المدربين العالميين الكبار، وفي مقدمتهم الخبير الهولندي إيفان سوكولوف والبطل العالمي المجري بيتر ليكو الذي أشرف على 4 معسكرات تدريب مكثف للاعب سالم وأيضا الأستاذ الكبير الهولندي «فان ويللي» والأستاذ الكبير الكرواتي ساريك.

وأوضح المستشار المقبالي أن الاتحاد وفر دعما ماليا كبيرا، وأمن مشاركة اللاعب سالم عبدالرحمن في‏ 42/‏ بطولة عالمية ودولية قوية، وآخرها بطولة «آيل أوف مان» الإنجليزية ليرفع سالم تصنيفه الدولي من 2550 إلى 2656 بزيادة 106 نقاط، وهو معدل مرتفع جدا خلال فترة زمنية قصيرة.

فاز بلقب بطولة آيل أوف مان الإنجليزية، الأستاذ الكبير الأوكراني بافل إليانوف برصيد 7.5 نقطة متفوقا على الأميركي فابيانو كراوانا الذي حقق نفس رصيد النقاط. وحل في المركز الثالث الأستاذ الكبير الأذري أركادي نايدتش برصيد 7 نقاط ثم الأميركي سو ويسلي وألكسي شيروف من لاتفيا والبطل سالم عبدالرحمن من الإمارات برصيد 6.5 نقطة لكل منهم.

وقدم سالم أداءا رائعا في البطولة، وخاصة في لقائه مع المصنف الأول الأميركي فابيانو كراوانا تصنيف دولي 2813، حيث سيطر سالم على مجريات اللعب، وحصل على أفضلية، وكان قريبا جدا من الفوز، ولكن البطل الأميركي نجح في اقتناص التعادل وسط إعجاب كبار أساتذة اللعبة والمحللين العالميين بأداء لاعبنا سالم عبدالرحمن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا