• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

انتخاب عبد الله الشيبانى رئيساً

الإمارات تحتضن مقر الاتحاد العربي للملاكمة العربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 مايو 2015

مراد المصري (دبي)

أعلن الاتحاد العربي للملاكمة العربية عن اختيار الدولة مقراً للاتحاد ومراكز نشر وانطلاق اللعبة في مختلف الدول العربية، كما انتخب الدكتور عبد الله محمد الشيبانى رئيساً للاتحاد العربي للعبة، بالإضافة إلى منصبه رئيساً للاتحاد الآسيوي للعبة، وذلك في إنجاز جديد يضاف لسجلات التفوق الرياضي والإداري للكوادر الإماراتية.

جاء ذلك خلال الاجتماع التأسيسي للاتحاد العربي للملاكمة العربية الذي عقد بدبي ظهر أمس، بمشاركة ممثلين عن الاتحادات والجمعيات الرياضية العربية للملاكمة العربية في 14 دولة عربية، هي: الإمارات، الأردن، الكويت، مصر، ليبيا، فلسطين، لبنان، العراق، اليمن، المغرب، تونس، الجزائر، سوريا، موريتانيا، وبحضور وإشراف سعود بن علي العبد العزيز الأمين العام اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، ود. هادي السديري رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة العربية.

وتم في الاجتماع انتخاب الدكتور عبد الله محمد الشيباني رئيساً للاتحاد لمدة سنتين حتى 2017، موعد نهاية الدورة الأولمبية الحالية، كما تم انتخاب نائبين للرئيس هما عبد الكريم الهلالي من المغرب، واللواء محمد الزيدي من فلسطين، بالإضافة إلى 5 أعضاء، هم الإماراتية رقية عبد اللطيف، أحمد مهيرات من الأردن، أحمد الشيخ من العراق، طاهر الحرزي من تونس، والداه ولد آدبة من موريتانيا.

وعبر د. هادي السديري رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة العربية، عن سعادته بنتائج الاجتماع التأسيسي للاتحاد العربي لهذه اللعبة، التي تجميع بين القوة والشجاعة والذكاء والمرونة، وتساهم في بناء الشباب العربي ليتسلحوا بالقوة والعزيمة. وقال «اختيار الإمارات مقراً للاتحاد العربي وفوز الدكتور عبد الله الشيباني برئاسة الاتحاد، أمور تدعو للفخر نظراً للجهود الكبيرة التي قامت بها الدولة لنشر اللعبة على كل المستويات، كما تضاعفت سعادتي بمشاركة 14 دولة عربية في تأسيس الاتحاد العربي للملاكمة العربية، وهو عدد قياسي يؤكد أهمية هذه الرياضة ومدى انتشارها في الوطن العربي نحو العالم».

وأضاف «الجهود كانت مضاعفة على مدار السنوات الماضية لنشر هذه الرياضة في الدول العربية وتنظيم بطولات رياضية فيها، وإطلاق برامج لتدريب وإعداد الكوادر العاملة فيها، كما عملت من خلال واجبي كرئيس للاتحاد الدولي للملاكمة العربية على زيارة العديد من الدول العربية ولقاء المسؤولين فيها لتأسيس اتحادات في الدول العربية لنشر وتنظيم وتطوير هذه الرياضة بشكل رسمي، وقد تكللت هذه الجهود بتأسيس 14 اتحاداً وجمعية لحد الآن، مع زيادة العدد في المستقبل بإذن الله، وكذلك تأسيس الاتحاد العربي للعبة واختيار أول مجلس إدارة له». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا