• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أبطال فورمولا - 1 يؤيدون العودة لـ «التزود بالوقود»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 مايو 2015

موناكو (رويترز)

أيد أبطال فورمولا - 1 مقترح العودة إلى «إعادة التزود بالوقود» في 2017 إذا ما كان ذلك سيجعل السيارات أسرع والسباقات أكثر إثارة.

وأبدت مجموعة الاستراتيجية التابعة للاتحاد الدولي للسيارات في اجتماعها الأخير رغبة في العودة للسماح بإعادة التزود بالوقود، لكن يتعين أن يوافق الاتحاد الدولي رسميا عليها،

لكن خمسة من أبطال العالم الذين لا يزالون يتنافسون في فورمولا - 1 عبروا جميعا عن مساندتهم لهذه الخطوة قبيل انطلاق سباق موناكو مطلع الأسبوع المقبل.

وقال الألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري الذي فاز ببطولة العالم أربع مرات مع رد بول «كسائق إذا كنت ستصبح أسرع وهو ما سيتحقق مع الرجوع لإعادة التزود بالوقود فاني أرى أنها ستكون خطوة سليمة، ولذلك أؤيد هذا القرار».

وأوضح البريطاني جنسون باتون بطل العالم 2009 «نعرف جميعا الأسباب التي دفعتنا للابتعاد عن إعادة التزود بالوقود وكانت كلها تتعلق بالسلامة والتكلفة لكن فيما يتعلق بالسباقات اعتقد أن الأمر كان مثيراً عندما كنا نفعل ذلك».

كما أبدى البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس وبطل العالم مرتين تأييده للمقترح.

وقال الإسباني فرناندو ألونسو سائق مكلارين وبطل العالم مرتين مع رينو «هذه الخطوة ستطلق العنان للأفكار الابداعية، نظراً لأن بعض السائقين سيبدأون السباقات بسيارات اخف وزناً من الآخرين طبقا لاستراتيجيتهم خلال السباق».

وتابع «ساعدت أشياء من هذا القبيل في الماضي، أتذكر أننا حصلنا على مركز أول المنطلقين في 2003 بسيارة اخف من الآخرين». وحظر إعادة التزود بالوقود في 2010 ضمن خطوات لخفض التكلفة ولأسباب تتعلق بالسلامة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا