• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

عبدالله بن زايد يؤكد على أهمية العلاقات الثنائية مع منغوليا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 يونيو 2014

وام

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية في العاصمة أولان باتور معالي لو فسنفاندن بولد وزير خارجية جمهورية منغوليا.

وتم خلال اللقاء بحث علاقات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين والسبل الكفيلة بتعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات.

كما تم تبادل وجهات النظر حول آخر المستجدات والتطورات الراهنة على المستويين الإقليمي والدولي إضافة الى بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده ووزير خارجية منغوليا ان زيارته الحالية لمنغوليا تأتي في إطار توطيد العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين وعلى الرغم من البعد الجغرافي بينهما إلا إن هناك أمورا عديدة تربطهما معا.

وقال سموه " إن الاختيارات أمامنا عديدة ولكن تستحوذ مسألة رفاهية شعبينا وتوفير الفرص المناسبة لتقدمها وتطورهما على أولوية اهتماماتنا وهذا ما نعمل في سبيله بشكل متواصل في دولة الإمارات ونأمل أن تساهم تجاربنا المتبادلة في أن تعم الفائدة والمصلحة على بلدينا الصديقين".

وأضاف سموه "لقد عاش أجدادنا على خيرات الأرض وكانت حياتهم بسيطة مما عزز لدينا مفهوم الاحترام للطبيعة والبيئة ونحن بدورنا نأخذ ذلك بعين الاعتبار عند تعاملنا مع تحديات القرن الحادي والعشرين الخاصة بالتغيير المناخي والاستدامة، وفي هذا الإطار يسعدني أن تكون منغوليا عضوا في الوكالة الدولية للطاقة المتجددة "آيرينا" التي يقع مقرها الرئيسي في أبوظبي والتي تعمل على تطوير ونشر تقنيات الطاقة المتجددة ومساعدة دول العلم على الاستقرار والتطوير والتنمية". ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض