• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تقرير "الاعتماد المدرسي" : النتائج «مدعاة للقلق»

أداء الطالبات أفضل من الطلاب في الإمارات .. وبفارق كبير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 أكتوبر 2016

دينا جوني (دبي)

أكدت نتائج تقييم واعتماد المدارس الحكومية في الامارات على وجود فجوة بين مستويات أداء مدارس البنين وأداء مدارس البنات، لتتسع تلك الفجوة في مدارس الحلقة الثانية، التي وصف التقرير مستوى أداء الطلبة فيها بأنه «مدعاة للقلق».

وعلى الرغم من تمكّن نصف مدارس البنات تقريباً من تحقيق الاعتماد بمستوى متميز، فإنه لم يتمكن سوى 16% من مدارس البنين من الوصول إلى هذا المستوى العالي، فمقابل 26 مدرسة بنين حصلت على المستوى المتميز من الاعتماد، يوجد 83 مدرسة بنات حصلت على المستوى نفسه.

وحققت 119 مدرسة بنين المستوى الأساسي من الاعتماد، و22 مدرسة لم تحصل عليه، فيما حصلت 84 مدرسة بنات على المستوى الأساسي من الاعتماد، و3 مدارس أخرى لم تحصل على شهادة الاعتماد.

ولاحظ التقرير تفوق مدارس البنات في كل مجالات التركيز الستة، وهي القيادة المدرسية، والمدرسة كمجتمع، والتوجّه المدرسي نحو تعلّم الطلاب، وجودة البيئة الصفية، والتطور الشخصي للطلبة، ونتائج التحصيل الطلابي وتقدمهم.

وبلغ متوسط مدارس البنات التي حققت المستوى الفعّال للغاية في جميع مجالات التركيز 85%، بينما لم يتعد متوسط مدارس البنين التي حققت هذا المستوى 29%، كما بلغ متوسط مستوى الحصص الدراسية الفعّالة في المواد الرئيسة في مدارس البنات 36%، مقابل 22% في مدارس البنين. وكانت هناك نسبة عالية من الدروس غير الفعّالة في مدارس البنين بلغت 17%، مقابل 8% في مدارس البنات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض