• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

افتتح عيادتي تطوير مهارات طب الأسنان و«المتنقلة» في جامعة الشارقة

سلطان القاسمي: تعيين نصف أعضاء الاستشاري اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 فبراير 2016

علي الهنوري(الشارقة)

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أنه سيتم اليوم الإعلان عن أسماء الأعضاء المعينين في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، كما سيتم الأسبوع المقبل انطلاق دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي التاسع للمجلس الاستشاري. جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية لسموه مع إذاعة وتلفزيون الشارقة.

وعبر سموه عن سعادته لسير العملية الانتخابية بسلاسة وسهوله خلال الفترة الماضية، حاثاً سموه، المواطنين خلال السنوات المقبلة على المشاركة في الانتخابات بضرورة التسجيل بشكل أكبر، بعد أن أصبح لديهم الوعي الكافي بعد التجربة الأولى التي انتهت خلال الأسبوع الحالي.

وقال سموه «المواطنون الذين يحق لهم التسجيل في الانتخابات والمشاركة بلغ عددهم 75 ألف مواطن، بينما بلغ عدد من سجلوا 25 ألف مواطن ومواطنة، أي الثلث فقط، لذلك نطمح خلال الانتخابات المقبلة إلى وصول النسبة إلى 50%، وهو ما سينعكس بشكل إيجابي على المواطنين والمناطق التي يسكنونها».

وأكد صاحب السمو حاكم الشارقة، بأنه سيتم اليوم الإعلان عن قائمة النصف الآخر من انتخابات المجلس الاستشاري، وستضم القائمة الجديدة 7 سيدات، وستتم الاستعانة ببعض المرشحين الذي لم يسعفهم الصندوق من أصحاب الخبرات والكفاءات من المهندسين والأطباء والفنيين أو المدرسين أو التربويين.

وأشار سموه إلى ضرورة أن تتوافر في المجلس الاستشاري عناصر من الكوادر الشابة ومن ذوي الخبرة والكفاءة أصحاب التخصصات العلمية المختلفة، من أجل مناقشة القوانين والتشريعات واللوائح بشكل علمي ومهني، بحيث لا يجوز لنا في هذه المرحلة، ونحن في العام 2016، انتداب أشخاص فنيين متخصصين في مختلف المجالات من أجل توضيح تلك القوانين لأعضاء المجلس الاستشاري. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض