• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

في نحو أسبوعين

ألف قتيل بمعارك بين "داعش" والمعارضة السورية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 يناير 2014

ا ف ب

قضى أكثر من ألف شخص في المعارك الدائرة منذ نحو أسبوعين في سوريا بين عناصر ما يسمى تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش)" وتشكيلات أخرى من المعارضة المسلحة، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

على جبهة أخرى، قتل خمسة اشخاص في قصف لمروحيات النظام على مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في جنوب دمشق، في وقت تشتد المعاناة داخل المخيم نتيجة حصار مفروض عليه من قوات النظام تسبب بمقتل العشرات خلال الأشهر الماضية من الجوع والمرض.

وقال المرصد في بريد إلكتروني "ارتفع إلى 1069 عدد الذين قضوا منذ فجر يوم الجمعة الثالث من الشهر الجاري وحتى منتصف يوم الأربعاء في الاشتباكات بين مقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام من طرف، ومقاتلي كتائب مقاتلة من طرف آخر في محافظات حلب والرقة (شمال) وادلب (شمال غرب) وحماه وحمص (وسط) ودير الزور (شرق)".

وأوضح أن 608 مقاتلين من الكتائب المعارضة قضوا في اشتباكات وتفجير سيارات مفخخة، مشيرا إلى أن 113 عنصرا من هؤلاء "أعدمتهم" "داعش".

فيما قتل 312 مقاتلا من تنظيم "داعش" ومسلحون موالون له خلال المعارك، بينهم 56 عنصرا على الأقل "جرى إعدامهم بعد أسرهم" من قبل مقاتلين معارضين في ريف ادلب (شمال غرب)، بحسب المرصد.

وأدت المعارك إلى مقتل 130 مدنيا، بينهم 21 على الأقل "أعدموا" من قبل "داعش" في حلب (شمال)، والآخرون جراء إصابتهم بالنيران خلال الاشتباكات أو بسبب السيارات المفخخة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا