• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تنفيذا لتوجيهات خليفة ومتابعة محمد بن زايد...

وصول دفعة ثانية من جرحى اليمن للعلاج في الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 مايو 2015

و ا م

تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وصلت إلى أبوظبي فجر اليوم الدفعة الثانية من الجرحى اليمنيين المتأثرين من الاعتداءات العدوانية لمليشيات الحوثي وأعوانهم بحق الشعب اليمني وذلك لتلقي العلاج في مستشفيات الدولة.

ويعاني الجرحى، والبالغ عددهم 30 جريحا، من كسور في الأرجل والأذرع والرأس وبتر في بعض الأعضاء وتشوهات خلقية نتيجة للأحداث الدائرة في اليمن حاليا.

يأتي وصول هؤلاء الجرحى في إطار المبادرة الإنسانية لصاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله وما يربط الشعبين الإماراتي واليمني الشقيقين من علاقات وثيقة..وتعبيرا عن التضامن مع الشعب اليمني وامتدادا للجهود الإنسانية التي تبذلها الدولة للحد من معاناة اليمنيين وتحسين ظروفهم الإنسانية ومساندتهم في مواجهة تمرد جماعة الحوثي.

وحطت طائرة إماراتية، فجر اليوم في مطار أبوظبي، وهي تحمل على متنها الجرحى حيث تم نقلهم إلى الدولة بالتعاون بين الهلال الأحمر الإماراتي والقوات المسلحة. وكان في استقبالهم بالمطار عدد من المسئولين في الهيئات الطبية في الدولة إضافة إلى وجود سيارات الإسعاف التابعة لمستشفيات الدولة والمجهزة بأحدث المعدات والتجهيزات الطبية.

واستعدت مستشفيات الدولة لاستقبال الجرحى وتقديم العلاج لهم وجندت كوادرها التطوعية وكونت عددا من اللجان للمتابعة والإشراف والتواصل الدائم مع الجرحى وتوفير سبل الراحة لهم خلال وجودهم في الدولة.

وتم توزيع الجرحى على مستشفيات الدولة لتلقي العلاج وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة وتسخير كافة الإمكانات لتوفير الرعاية الطبية العاجلة لهم إلى جانب تقديم كل ما من شأنه أن يحد من معاناتهم.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا