• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

برئاسة الإمارات

بدء أعمال الدورة الـ 46 لمجلس وزراء الإعلام العرب في القاهرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 مايو 2015

وام

 بدأت اليوم أعمال الدورة الـ 46  لمجلس وزراء الإعلام العرب برئاسة دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة. يرأس وفد الدولة إلى الاجتماع سعادة إبراهيم العابد مدير عام المجلس الوطني للإعلام فيما يضم الوفد في عضويته كلا من جمعة الليم مدير إدارة متابعة المحتوى الإعلامي في المجلس وعلي الشميلي مسؤول الجامعة العربية في سفارة الدولة في القاهرة.

يشارك في الاجتماع وزراء الإعلام العرب ورؤساء الهيئات وأجهزة الإعلام وممثلو وكالات الأنباء من الدول العربية والسفير أحمد بن حلي نائب الأمين العام للجامعة العربية والسفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال في الجامعة العربية.

وتعقد الدورة الجديدة للمجلس تحت شعار " دور الإعلام في نشر قيم التسامح ومكافحة التطرف " وتناقش  17  بندا تتعلق بتطوير العمل الإعلامي العربي ومشاريع القرارات المرفوعة بشأنها من قبل المكتب التنفيذي وفي مقدمتها الاستراتيجية الإعلامية العربية لمكافحة الإرهاب إضافة إلى دعم القضية الفلسطينية وخطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج للتعبير عن قضايا المنطقة ومخاطبة الآخر بجانب الدراسة الخاصة بإنشاء راديو وتليفزيون جامعة الدول العربية على شبكة الإنترنت واتخاذ إجراءات رادعة للقنوات المحرضة على العنف وإثارة الفتن والإرهاب.

وينظر وزراء الإعلام العرب في مشروع قرار لاعتماد يوم  21 من شهر إبريل  من كل عام يوما للإعلام العربي وذلك تقديرا لدور الإعلاميين والإعلام العربي إضافة إلى إعادة اللجنة الدائمة للإعلام العربي - الملغاة - كواحدة من اللجان الفنية الدائمة لجامعة الدول العربية والتي تنظم مهام المكتب التنفيذي ومتابعة تفعيل وتنفيذ قرارات وزراء الإعلام العرب .

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض