• الاثنين 30 جمادى الأولى 1438هـ - 27 فبراير 2017م
  10:11     الشرطة الإندونيسية تتبادل إطلاق النار مع مهاجم بعد انفجار في باندونج         10:11     المخرج الإيراني أصغر فرهادي ينتقد سياسة ترامب بشان المهاجرين         10:11     "الخوذ البيضاء" يفوز بجائزة أفضل فيلم وثائقي قصير         10:11    ماهرشالا علي يفوز بجائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد         10:11     مرشح ترامب لشغل منصب وزير البحرية يسحب ترشيحه         10:11     إيما ستون تفوز بجائزة أوسكار أفضل ممثلة         10:12    "مون لايت" يفوز بجائزة أوسكار أفضل فيلم        10:33    كايسي افليك يفوز بجائزة اوسكار افضل ممثل عن دوره في "مانشستر باي ذي سي"        10:43    روسيا تأمل أن تشكل المعارضة السورية وفدا موحدا في محادثات جنيف         10:47     قوات إسرائيلية تعتقل 18 فلسطينيا من الضفة الغربية         11:04     الشرطة الإندونيسية: المهاجم "ربما" على صلة ب «داعش»        11:07     مقتل 4 من القوات العراقية في هجوم على مواقع «داعش» شرق تكريت     

طائرات حربية هندية تهبط على الطرق السريعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 مايو 2015

(د ب أ)

أجرى سلاح الجو الهندي اليوم الخميس أول تدريب للهبوط الاضطراري على الطرق السريعة في الهند، حيث هبطت طائرة حربية على طريق سريع قرب نيودلهي. وتجمهر القرويون على جانبي طريق «يامونا اكسبريس واي» في ضواحي نيودلهي لمشاهدة الطائرة «ميراج 2000» وهي تهبط ليس بعيدا عن منازلهم.

وقال سلاح الجو الهندي «لقد أجرت الطائرة تدريبا عمليا على الاقتراب فوق الطريق السريع ، حيث انخفضت حتى مسافة 100 متر فوق الأرض قبل الهبوط في المرحلة التالية من الاقتراب».

وذكر المتحدث باسم سلاح الجو، قائد جناح إس.إس فيردي، إن عنصر المخاطرة يتواجد دائما في مثل هذه التدريبات، لكن تم إجراء فحوص سلامة شاملة، من بينها فحوص لجودة سطح الطريق السريع الذي أنشئ في عام 2012 كأحد أحدث الطرق السريعة في الهند.

يشار إلى أن تدريبات هبوط المقاتلات على الطرق من المناورات الشائعة في دول عديدة، تحسبا لتعرض القواعد العسكرية لهجوم بشكل يجعلها غير صالحة للاستخدام.

ولكن عدد قليل فقط من الطرق في الهند يصلح لهذا التدريب. وقال فيردي إن سلاح الجو الهندي سوف يحدد ويخصص مزيدا من الطرق السريعة كمدرجات هبوط محتملة.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا