• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

محافظ الدولة لدى «أوبك» خلال المؤتمر السنوي لرابطة الحديد والصلب العالمية

الإمارات تدعم التوازن بين العرض والطلب في أسواق النفط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 أكتوبر 2016

حسام عبد النبي (دبي)

أكد المهندس أحمد محمد الكعبي، الوكيل المساعد لشؤون البترول والغاز والثروة المعدنية في وزارة الطاقة، ومحافظ دولة الإمارات لدى أوبك، أن دولة الإمارات دائما سباقه في دعم التوازن ما بين العرض والطلب في الأسواق العالمية.

وقال خلال فعاليات المؤتمر السنوي الخمسين «لرابطة الحديد والصلب العالميّة» إنه من المتوقع أن يعقد مسؤولون في منظمة أوبك سلسلة من الاجتماعات في الأسابيع المقبلة لوضع التفاصيل النهائية المكملة لما تم التوصل إليه الأسبوع الماضي في الجزائر بشأن سقف الإنتاج، منوهاً بأن القرار في مثل هذه الحالة سيكون قراراً ليس فردياً للدول الأعضاء بل ضمن عمل جماعي للمنظمة يهدف إلى استقرار أسواق النفط العالمية بشكل عام.

وكانت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) اتفقت في نهاية الشهر الماضي، على خفض محدود لإنتاجها النفطي في أول اتفاق من نوعه منذ 2008 وسط تنامي الضغوط الناجمة عن هبوط أسعار الخام حيث تم خفض الإنتاج بمستوى يتراوح مابين 250 ألفا و700 ألف برميل يومياً.

ومن المتوقع أن تشارك دول خارج منظمه أوبك مثل روسيا في خفض الإنتاج. وسيتم عقد اجتماع أوبك الوزاري في نهاية شهر نوفمبر القادم في فيينا لعرض كافه التصورات التي تخدم اتفاق الجزائر.

وقال الكعبي، إن أسعار النفط العالمية شهدت منذ الربع الأخير من عام 2014 تذبذبا في حركتها، مضيفاً أن الأسعار العالمية للنفط انخفضت بين يونيو 2014 ويناير 2016 بنحو 80% ما يعتبر أكبر نسبه انخفاض شهدتها الأسواق العالمية على مدار العقود الثلاثة الماضية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا