• الخميس 26 جمادى الأولى 1438هـ - 23 فبراير 2017م
  10:52     عبدالله بن زايد يلتقي أمين عام حلف " الناتو"        10:53     حماية برج ترامب كلفت نيويورك 24 مليون دولار من الانتخابات إلى التنصيب         11:29     خادم الحرمين الشريفين والرئيس الأثيوبي يبحثان هاتفيا التطورات الإقليمية والدولية        11:30     المتحدث الرسمي لـ "نافدكس" : بدء تلقي حجوزات المساحات المخصصة لـ " آيدكس ونافدكس 2019 "        11:35     توغل محدود لآليات الاحتلال شرق دير البلح واستهداف منازل شرق غزة    

ميركل تحبط آمال أوكرانيا بشأن عضوية الاتحاد الأوروبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 مايو 2015

(رويترز)

أحبطت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل آمال أوكرانيا بشأن عضوية الاتحاد الأوروبي. وقالت ميركل اليوم الخميس في بيان حكومي أمام البرلمان الألماني «بوندستاج» إنه «لا يجوز إيقاظ آمال خاطئة لا يمكننا تنفيذها بعد ذلك». وأشارت ميركل إلى أن شراكة الاتحاد الأوروبي مع أوكرانيا والخمس دول الأخرى الواقعة شرقي أوروبا ليست «أداة لسياسة توسعية».

وتجدر الإشارة إلى أن «قمة الشراكة الشرقية» مع الاتحاد الأوروبي تبدأ مساء اليوم في ريجا، عاصمة لاتفيا، مع 6 دول من شرق أوروبا وهي جورجيا ومولدوفا وروسيا البيضاء وأرمينيا وأذربيجان إلى جانب أوكرانيا.

وكان وزير الخارجية الأوكراني بافلو كليمكين قال في حوار لصحيفة دي فيلت الألمانية نشر اليوم الخميس إن بلاده تريد «ضمانات ملموسة الآن في ريجا بأن أوكرانيا مؤهلة لعضوية الاتحاد الأوروبي مستقبلا ولديها الفرصة لأن تكون مرشحة للانضمام مستقبلا»، مشددا «نريد أن نرى الضوء في نهاية النفق».

وقال بافلو إن بلاده تنتظر أيضا الحصول على التزام في القمة بأن يتمتع مواطنوها بحرية السفر للدول الأعضاء في الاتحاد اعتبارا من العام القادم. ويجتمع مسؤولون من الاتحاد ومن الدول الأعضاء مع 6 دول في شرق أوروبا من بينها أوكرانيا في ريجا عاصمة لاتفيا اليوم وغدا، وسيتصدر جدول الأعمال الحل السياسي للصراع الدائر في أوكرانيا. ووافق الاتحاد الأوروبي بالفعل على اتفاق للتجارة الحرة مع أوكرانيا ينفذ بدءا من العام القادم.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا