• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

رئيس مجلس إدارة مجموعة «اتصالات»:

استراتيجية جديدة للاستثمارات الدولية والتركيز على الأسواق الحالية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 أكتوبر 2016

حاتم فاروق (أبوظبي)

قال عيسى محمد السويدي، رئيس مجلس إدارة مجموعة «اتصالات»، إن المجموعة أعادت مؤخراً صياغة استراتيجية التوسع الخارجي في الاستثمارات الدولية الجديدة، حيث ترتكز الخطط الحالية على الأسواق التي تعمل بها المجموعة في الوقت الراهن، بدلاً من الدخول في أسواق جديدة. وأضاف السويدي في تصريحات صحفية أمس، قبل أيام من انطلاق معرض جيتكس 2016، أن تركيز مجموعة «اتصالات» منصب حالياً على تعزيز نمو محفظة أعمالها الدولية القائمة وتكثيف الاهتمام بكل سوق وبما يتوافق مع احتياجاته.

يقول عيسى محمد السويدي، رئيس مجلس إدارة مجموعة «اتصالات» إن الاستراتيجية الجديدة للتوسع الخارجي من شأنها تحقيق الريادة والتفوق في الأسواق التي تعمل بها المجموعة، بحيث تكون المشغل الأول أو الثاني في كل سوق.

وكشف أن مجموعة «اتصالات» لم تغلق باب التوسع في الاستثمارات الدولية، لكنها تتطلع إلى فرص مجزية وواعدة للاستحواذ، مؤكداً أنه يتم دورياً تقويم أداء الاستثمارات الدولية وإيجاد الحلول الملائمة لكل سوق على حدة.

ولفت إلى أن دعم المجموعة لتلك الاستثمارات من خلال خلق نوع من التوافق والانسجام فيما بينها، وبالشكل الذي يعزز ريادتها لتلك الأسواق، وبالتالي فإن التوسع الجغرافي وحده لا يعتبر غاية، وإنما يعد وسيلة للنمو.

وقال «استراتيجيتنا في التوسع الجغرافي من خلال استحواذات عالمية جديدة أصبحت مختلفة نتيجة للخبرة والتجربة التي اكتسبناها، يأتي ذلك في الوقت الذي شهد فيه قطاع الاتصالات خلال السنوات القليلة الماضية العديد من التطورات، حيث أصبح هناك توجه عالمي للاندماج بدلاً من الدخول في أسواق جديدة، وهو ما يقلل من عدد المشغلين في العديد من الدول، وقد رأينا ذلك في أسواق الولايات المتحدة، وأوروبا». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا