• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تأهل 74 متسابقة لنهائيات جائزة الشيخة حصة بنت محمد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تأهلت على مستوى الدولة 55 من طالبات المدارس و19 من طالبات المراكز ومراكز تحفيظ القرآن الكريم في التصفيات النهائية للدورة الرابعة لجائزة الشيخة حصة بنت محمد آل نهيان للقرآن الكريم.

وأقيمت هذه التصفيات في مدرسة الشهب برعاية حرم سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، الشيخة شيخة بنت سيف بن محمد آل نهيان نائب الرئيس الأعلى لمؤسسة سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان الإنسانية والعلمية التي نظمت المسابقة بالتعاون مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف.

وكانت المؤسسة وجهت الدعوة لـ 70 مركزاً ومدرسة تضم 17 ألف فتاة من المواطنات وغير المواطنات للمشاركة في المسابقة التي شملت هذا العام تسعة فروع تتناسب مع الفئات العمرية للمتسابقات، بدءاً من حفظ جزء واحد وتجويده للطالبات البراعم، إلى كامل القرآن لجميع المراحل الدراسية، على ألا يتجاوز عمر الطالبة المشاركة ثمانية عشر عاماً.

وقالت الشيخة شيخة بنت سيف بن محمد آل نهيان، إن تنظيم الجائزة في دورتها السنوية الرابعة يؤكد دور ومكانة القرآن الكريم في حياة المسلمين في الدولة، وإحياء لسنة حفظه.

وأضافت أن المشاركات في حفظ كتاب الله هن ثمرات مراكز تحفيظ القرآن الكريم التي أسسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، التي امتد عطاؤها في عهد خير خلف لخير سلف صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا