• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

خلال لقائه وفداً من الشعراء الكويتيين

سلطان القاسمي: الارتقاء بالذائقة الشعرية ضرورة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 مايو 2015

الشارقة (وام)

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ضرورة تقدير الأقلام الشعرية المتميزة في الوطن العربي، وتقديم سبل الدعم كافة لإبراز مواهبهم وإبداعاتهم الشعرية، وتعريف الساحة الأدبية بهذه المواهب الشابة والاحتفاء بها، من خلال إقامة الملتقيات الشعرية وطباعة إنتاجاتهم الأدبية.

وأشار سموه خلال اللقاء الذي جمعه بوفد من الشعراء الكويتيين صباح أمس بدارة الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية، إلى ضرورة رفد الساحة العربية بالإنتاجات الشعرية ذات المستوى المتميز للارتقاء بالذائقة الشعرية لمحبي ومتابعي الشعر الشعبي في الوطن العربي ومنطقة الخليج العربي، وحفظ هذا الإرث للأجيال القادمة.

ودعا سموه الشعراء في الوطن العربي إلى اقتناص الفرص المتاحة لهم، خاصة معارض الكتاب الدولية، ومعرض الشارقة الدولي للكتاب الذي يتيح لهم فرصة للالتقاء بمحبي الشعر الشعبي، والاحتفاء بإنتاجاتهم الأدبية.

وقال سموه إن إمارة الشارقة سباقة في تقديم سبل الدعم والاهتمام بالشعراء اجتماعياً، وتسخير الإمكانات كافة لهم لحياة كريمة، منوهاً بأن الإمارة تبنت العديد من المبادرات لدعم الشعر والشعراء الشعبيين في الوطن العربي، منها ملتقى الشارقة للشعراء الشباب الذي كان له دور في التعريف بالمواهب الشعرية العربية الشابة من خلال إقامة الأمسيات الشعرية، ما أسهم في إثراء الحصيلة الشعرية في الوطن العربي.

وأشاد صاحب السمو حاكم الشارقة بالدور الريادي الذي لعبته دولة الكويت في النهوض بالتعليم النظامي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وفي منطقة الخليج العربي، وإنشائها للعديد من المدارس، الأمر الذي يدل على سبقها الثقافي والعلمي في جميع المجالات.

من جانبه، ثمن ذياب فرحان الرشيدي قنصل عام دولة الكويت لدى الدولة، مبادرة تخصيص ملتقى خاص للشعراء الكويتيين التي أطلقتها دائرة الثقافة والإعلام بهدف توطيد العلاقات الأخوية التي تجمع بين البلدين الشقيقين.

من جانبهم، أشاد الشعراء الكويتيون بحسن الحفاوة والاستقبال الذي وجدوه في إمارة الشارقة، شاكرين صاحب السمو حاكم الشارقة على إتاحة فرصة اللقاء بهم.

ويأتي اللقاء الذي حضره عبدالله محمد العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام، وعلي المري مدير عام دارة الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية، وراشد شرار مدير مركز الشارقة للشعر الشعبي، في إطار حرص سموه على الالتقاء بالشعراء والمبدعين، ودعم الأقلام الشعرية في أرجاء الوطن العربي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا