• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

«الاقتصاد» ضمنت محضر الاجتماع بنوداً تعزز المكانة السياحية للدولة

الإمارات تشارك في الاجتماع التحضيري لوكلاء السياحة بدول «التعاون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة في اجتماع الوكلاء المسؤولين عن السياحة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي عُقد أمس في العاصمة السعودية الرياض، تحضيراً للاجتماع الثالث للوزراء المسؤولين عن السياحة في دول المجلس غداً (الأربعاء).

ترأس الوفد المشارك محمد خميس المهيري، وكيل وزارة بوزارة الاقتصاد، وشارك فيه سعيد السماحي المدير العام لهيئة الفجيرة للسياحة والآثار، وعبد الله الحمادي مدير إدارة بوزارة الاقتصاد، وأحمد الريس، إداري بالوزارة.

وناقشت الوفود المشاركة عدداً من البنود المدرجة على محضر الاجتماع، ترمي إلى تنمية السياحة الخليجية وتعزيز العمل السياحي المشترك بين دول مجلس التعاون، وتحقيق الأهداف الاستراتيجية المشتركة التي تبنتها الدول الخليجية لدعم قطاعاتها السياحية المتنوعة والغنية بالمعالم ومواطن الجذب السياحي.

وقال محمد خميس المهيري إن الاهتمام بالسياحة في دول مجلس التعاون الخليجي شهد تحولاً نوعياً على مدى السنوات القليلة الماضية، بعد أن أثبت القطاع السياحي قدرته على دعم اقتصادات دول المجلس ورفد مصادر دخلها بمساهمات كبيرة وتعزيز تنوعها الاقتصادي، فضلاً عن دوره في إثراء بيئة المعرفة ونقل الخبرات والتبادل الثقافي ودعم مسيرة التنمية الاجتماعية.

وأوضح أن الاجتماع التحضيري لوكلاء السياحة في دول المجلس يعد فرصة مهمة لتعزيز مسيرة التعاون الخليجي المشترك في قطاع السياحة، ومناقشة أفضل السبل لتنشيط السياحة الخليجية البينية ووضع استراتيجية للعمل السياحي المشترك بما يدفع عجلة التنمية في القطاع ويزيد مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي لدول الخليج، عبر مبادرات وبرامج سياحية جاذبة سواء على المستوى الخليجي أو في المحافل السياحية الدولية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا