• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إطلاق مبادرة «الاستدامة.. أسلوب حياة»

ابن فهد: التزامنا راسخ وأصيل بحماية البيئة وتنميتها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 فبراير 2016

أبوظبي (وام)

أكد معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه، أن يوم البيئة الوطني شكل منذ انطلاقه قبل 19 عاماً علامة مهمة في مسيرة العمل البيئي.. مشيراً إلى أن هذه المناسبة أسهمت بشكل واضح في تأكيد التزامنا الراسخ والأصيل بحماية البيئة وتنميتها، وفي تركيز الضوء على قضايا البيئة ووضعها على أجندة العمل الوطني في الدولة، وهو ما تجلى بوضوح في رؤية الإمارات 2021، وفي الأجندة الوطنية للرؤية، وفي استراتيجيات الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية.

ونوه معاليه إلى أن فعاليات هذا العام ستبدأ بإطلاق مبادرة «الاستدامة.. أسلوب حياة»، وهي مبادرة تم تصميمها في إطار الاستراتيجية الوطنية للتثقيف والتوعية لتمثل إطاراً عاماً لجميع برامج رفع مستوى الوعي البيئي وتعزيز السلوك البيئي الإيجابي في الدولة، بما يحقق الأهداف والغايات البيئية في رؤية الإمارات 2021 وفي الأجندة الوطنية وفي استراتيجية الإمارات للتنمية الخضراء.

وقال معاليه في بيان صحفي، بمناسبة احتفالات الدولة بيوم البيئة الوطني التاسع عشر، الذي يصادف الرابع من شهر فبراير من كل عام: إن الالتزام الراسخ والدعم المتواصل لجهود حماية البيئة وتنميتها من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة - حفظه الله - وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي - رعاه الله - وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.. كان له بالغ الأثر في الاهتمام الواسع بالمحافظة على البيئة الذي نلمسه اليوم على المستويين الرسمي والشعبي، وفي تعظيم قيمة البعد البيئي في خططنا التنموية كافة، ومواصلة الارتقاء بمكانتنا على الصعيد العالمي.

وأعرب عن تقديره لرعاية صاحب السمو رئيس الدولة - حفظه الله - هذه المناسبة، مؤكداً أن الاهتمام والرعاية التي تحظى بها هذه المناسبة من قبل قيادتنا الرشيدة قد حولها من مناسبة بيئية إلى مناسبة وطنية يتطلع الجميع أفراداً وجماعات ومؤسسات للمشاركة فيها.

وأضاف معاليه: «نختتم هذا العام دورة جديدة من دورات يوم البيئة الوطني حملت شعار« الاقتصاد الأخضر.. ابتكار واستدامة »، ولعله من حسن الطالع أن يأتي احتفالنا بيوم البيئة الوطني هذا العام بعد أيام قليلة من انعقاد «خلوة الإمارات ما بعد النفط ». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض