• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أكد الحرص على توفير الحماية لأبنائنا

ناصر النعيمي يفتتح ملتقى «طفولة آمنة..مستقبل واعد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

افتتح اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي، الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، رئيس اللجنة العليا لحماية الطفل، الملتقى التوعوي «طفولة آمنة.. مستقبل واعد»، الذي نظمه مركز وزارة الداخلية لحماية الطفل، بحديقة الإمارات للحيوانات بمنطقة الباهية بأبوظبي، بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم، ومؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، ومديرية المرور والدوريات، والإدارة العامة للدفاع المدني بأبوظبي، وإدارة التفتيش الأمني (K9)، ومركز الخليج للطيران وعدد من المؤسسات.

وقال النعيمي: إن التوعية بقضايا الأطفال تلقى اهتماماً بالغاً من وزارة الداخلية التي تدعم الجهود المحلية والدولية؛ لضمان حمايتهم من محاولات الإساءة إليهم، مؤكداً حرص دولة الإمارات على توفير الحماية والأمان لأبنائنا عماد المستقبل. واعتبر التوعية بتلك القضايا غاية في الأهمية، وواجباً وطنياً، ومسؤولية مشتركة بين جميع المعنيين لحماية مجتمعنا وأبنائنا من أية مخاطر قد يتعرضون لها، وذلك توافقاً مع الرؤى الوطنية للدولة تجاه قضايا الطفولة، داعياً إلى أهمية تضافر جهود المؤسسات المعنية كافة، لتعزيز الوقاية والحماية للأطفال من الإساءة والإهمال.

وقال الرائد الدكتور محمد خليفة آل علي، مدير مركز وزارة الداخلية لحماية الطفل، إن الشراكة الاستراتيجية مع مؤسسات المجتمع المدني، الحكومية والخاصة، وتعاونها المستمر ودعمها لمركز وزارة الداخلية لحماية الطفل، تهدف إلى توعية أكبر شريحة من الأطفال بسبل الحماية والوقاية في مجالات عدة؛ كالسلامة في المنزل والطرقات والإنترنت.

بدوره أكد الدكتور عثمان خوري، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية لمطارات أبوظبي، أهمية دعم المؤسسات الحكومية، ومشاركتها في الجهود الرامية إلى حماية أطفالنا، وتعزيز التعاون الاستراتيجي في مجال التوعية بقضايا الأطفال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض