• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الأولى من نوعها عالمياً في تسخير التكنولوجيا الحديثة

سيف بن زايد يدشّن المكتبة الذكية لـ"الداخلية"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 مايو 2015

مواكبة العلم لا يمكن أن تتحقق من دون رفد وسائل رقمية وذكية

أبوظبي (الاتحاد)- دشّن الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، المكتبة الذكية في وزارة الداخلية التي تعتبر الأولى من نوعها عالمياً من حيث تسخير التكنولوجيا الحديثة في مجال العلوم وإشاعة المعرفة.

وتحتوي المكتبة الذكية www.smartlibrary.ae على مجموعة متنوعة من مصادر المعلومات الرقمية، تضم نحو 14 ألف كتاب إلكتروني، و8 آلاف دورية علمية محكّمة، وأكثر من 3 آلاف صحيفة إلكترونية يتم تحديثها كل دقيقة، والآلاف من رسائل الماجستير والدكتوراه على مستوى العالم، إضافة إلى جميع الحلول الرقمية والبرامج الذكية المرئية والسمعية التي تدعم توسيع دائرة المعرفة؛ أو التحصيل العلمي لجميع منتسبي الوزارة.

ووجّه سمو الشيخ سيف بن زايد بضرورة توفير التسهيلات الإلكترونية لمنتسبي الوزارة بالحصول على المنتج العملي الذي تتضمنه محتويات المكتبة الذكية، وفي جميع الأوقات بما يخدم توجّه حكومة الإمارات نحو تحويل الخدمات الحكومية إلى خدمات ذكية.

وقال سموه: إن مواكبة العلم لا يمكن أن تتحقق من دون رفد وسائل رقمية وذكية وتوفيرها للمنتسبين، وهذا يندرج ضمن استراتيجية وزارة الداخلية في استثمار التقنيات كافة لدعم الابتكار من خلال نادي الإبداع والابتكار التابع للأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الذي بات يعقد اجتماعاته مع فرق الابتكار الميدانية من خلال تقنيات المؤتمرات التفاعلية في المكتبة.

حضر فعاليات تدشين المشروع في مجمع إدارات الشرطة بأبوظبي، الفريق سيف الشعفار، وكيل وزارة الداخلية، واللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي، الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، واللواء خليل داوود بدران، مدير عام المالية والخدمات في شرطة أبوظبي، واللواء محمد بن العُوضي المنهالي، الوكيل المساعد للموارد والخدمات المساندة في وزارة الداخلية، واللواء عمير المهيري، مدير عام العمليات الشرطية في شرطة أبوظبي، واللواء سالم الشامسي، مدير عام المالية والخدمات المساندة في وزارة الداخلية، والعميد الشيخ محمد بن طحنون آل نهيان، مدير عام شؤون الأمن والمنافذ في شرطة أبوظبي، وعدد من المديرين العامين وكبار الضباط في وزارة الداخلية وشرطة أبوظبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض