• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«أخبار الساعة»: الشيخة فاطمة تمتلك رؤية عميقة للنهوض بالمرأة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 يونيو 2014

قالت نشرة “أخبار الساعة”، إن الحديث الذي أدلت به سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة “أم الإمارات” إلى مجلة “درع الوطن”، يؤكد أن سموها قيادة نسائية من طراز فريد تمتلك رؤية واضحة وشاملة وعميقة للنهوض بالمرأة ليس في دولة الإمارات فقط، وإنما على المستويين العربي والعالمي أيضاً، وتعد رمزاً ناصعاً للمرأة العربية أمام العالم يؤكد أن المرأة في العالم العربي قادرة بالإرادة والعلم والثقة بالنفس على تحقيق النجاح والمشاركة الحقيقية والفاعلة في مسيرة التنمية والتطور والترقي في مجتمعاتها.

وتحت عنوان “أم الإمارات.. مدرسة لا يتوقف إلهامها”، أضافت أن سموها قالت في هذا الحديث: “إن بنات الوطن جميعهن بناتي، وفي قيادتي لمسيرة العمل النسائي حرصت على أن أكون قريبة منهن ولصيقة بهن للتعرف على طلباتهن وطموحاتهن والوقوف على المشكلات والصعاب، التي تعترض طريقهن أو حياتهن”.

وأوضحت النشرة التي يصدرها مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، أن هذا يكشف عن أحد أهم أسباب نجاح سموها في قيادتها لمسيرة النهوض بالمرأة الإماراتية، وهو التفاعل المباشر معها واعتبار الارتقاء بها أولوية قصوى وهدفاً سامياً، ولذلك فإن كل امرأة في الإمارات تفتخر وتعتز بدور سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، وتنظر إليها على أنها مصدر إلهام لها في حياتها العملية، وفي سعيها إلى المساهمة في مسيرة التنمية الوطنية.

وبينت أنه من القضايا المهمة والجوهرية التي أشارت إليها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في حديثها مع مجلة “درع الوطن”، قضية الخصوصية والانفتاح، وهي قضية مثيرة للجدل عندما يتعلق الأمر بالمرأة في كثير من المجتمعات العربية والإسلامية، لكنها غير مطروحة في دولة الإمارات العربية المتحدة لأن ابنة الإمارات، كما أكدت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، انفتحت على تجارب وثقافات العالم واستفادت منها، ولكن بما يتلاءم مع خصوصيتها وشخصيتها وهويتها وانتمائها الوطني والتزامها بتعاليم الدين الإسلامي الحنيف والشريعة الإسلامية السمحاء فضلاً عن العادات والتقاليد الأصيلة والمتوارثة. (أبوظبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض