• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بلدية الشارقة: استراتيجية نحو التحول الذكي في غضون عامين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 يونيو 2014

وضعت بلدية مدينة الشارقة خطة استراتيجية للتحول الذكي في غضون «2014 - 2016»، والهادفة إلى إعادة هيكلة الخدمات المقدمة للجمهور، وتحقيق أفضل استثمار للموارد البشرية في تطوير الخدمات الإلكترونية، لتصبح الخدمات ذكية بنسبة 100 في المائة خلال فترة تنفيذ الخطة.

وقال رياض عبدالله عيلان مدير عام البلدية، خلال عرض الاستراتيجية على الموظفين، والذي حضره المسؤولون بالبلدية كافة، إن الخطة تهدف إلى تقليل عدد المراجعين بنسبة 63 في المائة خلال 2014 - 2016 من خلال الاعتماد على التقنية الحديثة في إنجاز المعاملات وتقليل نسبة الخطأ في تقديم الخدمة إلى صفر في المائة.

وأكد أن إطلاق هذه الاستراتيجية يأتي في إطار الجهود التي تبذلها البلدية لتعزيز التحول التقني تماشياً مع الاستراتيجية العامة لدولة الإمارات الرامية إلى سهولة التواصل مع الجمهور وتقديم الخدمات بيسر وسهولة من خلال استخدام الأجهزة الذكية.

وأوضح المدير العام أن الخطة تتميز بتطبيق مفاهيم الحوكمة من أجل تعزيز إجراءات الرقابة والشفافية وتقليل زمن تقديم الخدمة والحد من الهدر وتخفيض التكاليف حيث يؤدي الاعتماد على التقنية الحديثة إلى توفير الكثير من الموارد المالية والبشرية في إنجاز المعاملات.

وأشار إلى أن الاستراتيجية حققت نتائج متميزة منذ تطبيقها في مطلع العام الحالي، حيث تشير النتائج المحققة خلال النصف الأول من العام الجاري بالمقارنة مع العام الماضي إلى أن البلدية وفرت الكثير من الأموال والجهد بعد الاعتماد على الخدمات الذكية في إنجاز المعاملات وتطبيق التقنية الحديثة في العمل الإداري الداخلي.

وأشاد خلال عرض الاستراتيجية، التي استمرت على مدار يومين، بالجهود التي قام بها الموظفون والاقتراحات التي ساهمت في تطوير العمل، داعياً الجميع إلى بذل مزيد من العطاء لتحقيق الأهداف الكاملة للإستراتيجية لتبقى البلدية في طليعة الدوائر الرائدة في تقديم الخدمات المميزة للجمهور. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض