• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

إطلاق الخطة الوطنية للحكومة الذكية مايو المقبل

الإمارات تعد مقترحاً بقانون جديد للمعاملات الإلكترونية في دول الخليج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 يونيو 2014

يوسف العربي (دبي)

اختارت اللجنة التنفيذية للحكومة الإلكترونية بدول مجلس التعاون الخليجي، الإمارات، لمراجعة المعاملات الإلكترونية في الدول الخليجية، وإعداد مقترح بقانون جديد للمعاملات الإلكترونية بهذه الدول، بحسب حمد عبيد المنصوري مدير عام حكومة الإمارات الذكية.

وأوضح المنصوري خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر الهيئة أمس على هامش مناقشات «الخطة الوطنية لتحقيق أهداف الحكومة الذكية» أن القانون المقترح يهدف إلى مواكبة التغييرات الكبيرة في مجال إنجاز الخدمات التي تنتقل تدريجياً من الصيغة الإلكترونية إلى الصيغة الذكية.

ولفت إلى أن القانون الذي تتولى الإمارات إعداد مقترح به، تمهيداً لاعتماده من قبل الحكومات في دول الخليج سيسهم في توفير البيئة الرقمية الأمنة لإنجاز المعاملات الإلكترونية.

وقال إنه تم اختيار الإمارات للقيام بهذه المهمة نظراً للإنجازات التي حققتها الدولة في مجال الخدمات الذكية والمكانة العالمية التي تتمتع بها في هذا المجال على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

وكشف عن إطلاق الخطة الوطنية لتحقيق أهداف حكومة الإمارات الذكية خلال شهر مايو من العام المقبل، والتي تحدد خارطة الطريق للحكومة الذكية والخدمات المقدمة من خلالها على مدار السنوات المقبلة تماشياً مع رؤية الإمارات 2021. وفي هذا الإطار، أعلنت «هيئة تنظيم الاتصالات» بالتعاون مع مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء، أمس، تأسيس فريق حكومي للعمل على إنجاز الخطة الوطنية الخاصة بتحقيق أهداف «حكومة الإمارات الذكية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض