• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تكريم الفائزين بجائزة الإمارات للعلماء الشباب

أكاديميات متخصصة لرعاية الموهوبين في الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 يونيو 2014

محمود خليل (دبي)

تعتزم وزارة التربية والتعليم إطلاق أكاديميات متخصصة لرعاية الموهوبين في الدولة، بحسب معالي حميد القطامي وزير التربية والتعليم، الذي أشاد بالدور الكبير الذي تضطلع به جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين في خلق جيل من المواهب المواطنة.

جاء ذلك خلال حفل تكريم الطلبة الفائزين بجائزة الإمارات للعلماء الشباب، الذي أقيم، أمس، بنادي ضباط شرطة دبي بحضور معالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، رئيس مجلس إدارة الجمعية.

وأكد القطامي أن دولة الإمارات حققت خطوات مهمة ملموسة على طريق اكتشاف الموهوبين ورعايتهم، لافتاً إلى أن رعاية الموهوبين والمبدعين وتسليحهم بالعلم والمعرفة، وتأهيلهم ليكونوا علماء المستقبل ورواده، يعد من الموضوعات التي تحظى باهتمام كبير من قبل القيادة الرشيدة للدولة.

وقال: إن الوزارة تتّجه لتكثيف العمل وتجديد مسارات اكتشاف الموهوبين ورعايتهم في المرحلة المقبلة، وفق أفضل البرامج والممارسات العالمية، معبراً عن شكره لجمعية الإمارات لرعاية الموهوبين، على رعايتهم لهذه الفئة الواعدة، بالتعاون مع وزارة التربية.

من جانبه، أكد معالي الفريق ضاحي خلفان تميم أن البحث عن المتميزين والموهوبين بمثابة مسؤولية وطنية تستوجب مشاركة الجميع فيها، مشيرا إلى أن رؤية “جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين” تتمثل في بناء أجيال جديدة من العلماء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض