• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

تفقدوا عدداً من مدارس الإمارة

المشاركون في برنامج القادة يتعرفون على سياسات التعليم بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 مايو 2015

الشارقة (الاتحاد)

اطلع المشاركون في برنامج الشارقة للقادة والذي ينظمه منتدى الشارقة للتطوير مع عدد من المؤسسات والجهات صباح أمس على شؤون وسياسات التعليم ووقفوا على الخطط الاستراتيجية التي يتبناها مجلس الشارقة للتعليم في إطار رؤاه التي تتلاقى ووزارة التربية والتعليم في تعليم مدرسي متميز يلبي في منظومته سوق العمل المستقبلية ويرتقي بالمبادرات والأبحاث والدراسات التنموية في الإمارة. ومثلت مجموعة الزيارات ضمن القطاع التعليمي فرصة فعلية لبيان منظومة أعمالها ورؤيتها وسياساتها الإدارية والتربوية، مطلعين على واقع الخدمات التعليمية وما يتم تقديمه من قبل المؤسسات المعنية في خدمة الطلبة سواء في المدارس الحكومية أو الخاصة. وزار المشاركون في قطاع التعليم مدرسة فيكتوريا الدولية كنموذج للمدارس الخاصة والتقوا خلال الزيارة بالدكتور عمرو عبدالحميد المستشار بالمكتب الأكاديمي لإمارة الشارقة وعضو مجلس الشارقة للتعليم والمشرف العام على إدارة مدرسة فيكتوريا الدولية بالشارقة ورئيس مجلس إدارة المدرسة، والذي أبدى ترحيبه بالمشاركين وقدم لهم رؤية عن مختلف التوجيهات والسياسات التربوية في تعليم الطلبة بجانب تأهيل الكادر التعليمي.

وتفقد المشاركون في البرنامج أكاديمية الشارقة للبحوث، وزاروا مدرسة واسط النموذجية الحكومية والتقوا مع عائشة سيف أمين عام مجلس الشارقة للتعليم بحضور ليلى القصير مديرة مدرسة واسط النموذجية والتي أشادت بنجاح منتدى الشارقة للتطوير في تنظيم برنامج الشارقة للقادة وما يحققه من فائدة كبيرة ونوعية في تأهيل قيادات الوطن في جميع القطاعات.

واطلعت عائشة سيف المشاركين ببرنامج الشارقة للقادة على منهجية التعليم وخطط مجلس الشارقة للتعليم وقدمت لهم شرحا عن مختلف المناشط والبرامج الإثرائية والعناية بالموهوبين.

وأكدت على أن قطاع التعليم شريان التنمية المستدامة والطريق الأمثل نحو رُقي ورفعة الدول والشعوب، وأشارت إلى أن التعليم يعد في صدارة أولويات القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتوجيهاته المستمرة بتكريم وتوفير كل المتطلبات التي تمكن العاملين في هذا القطاع من القيام بواجباتهم وتؤمن لهم مستوى العيش الذي يضمن تقديرهم وإنتاجيتهم بجانب التوجيهات السديدة من قبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى للاتحاد حاكم الشارقة حفظه الله ورعاه، لتنمية التعليم وتعزيز مسيرته والتحول بالمدارس إلى النموذجة وتوفير جميع الإمكانات لها.

الجدير بالذكر أن الجولة أتاحت للمشاركين والمشاركات في البرنامج المرور على كل مرافق المدرستين وتابعوا سير العملية التعليمية، علاوة على استخدام الوسائل التحفيزية والتعليمية والمناشط بخلاف فصول التقوية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض