• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تسليم المفاتيح بمركز «تمّ»

توزيع 332 مسكناً على المواطنين بـ «السلع» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 يونيو 2014

تبدأ بلدية المنطقة الغربية، اليوم، توزيع 332 مسكناً على المواطنين المستحقين بمدينة السلع وتسليم المفاتيح بمركز الخدمات الحكومية المتكامل “تمّ” السلع.

وأكد خليفة سالم المنصوري مدير عام بلدية المنطقة الغربية بالإنابة، اكتمال جميع الاستعدادات لتوزيع المساكن على المستحقين، مشيراً إلى أنه تم تشكيل لجنة لتوزيع المساكن وطالب المواطنين المستحقين باستكمال الأوراق الثبوتية المطلوبة لتسلم مساكنهم الجديدة.

وقال: إن مشروع المساكن الجديدة بمدينة السلع يحمل بُعداً اجتماعياً عبر إحياء مفهوم الأسرة الممتدة ومفهوم “الفريج” الذي يضم مجموعة من الأسر المترابطة اجتماعياً والمنسجمة في تقاليدها وثقافتها.

ولفت إلى أن لجنة توزيع المساكن تحدد بعض المعايير، منها: عدد أفراد الأسرة مع مراعاة صلة القرابة حتى الدرجة الثانية وصلة القرابة بين المستفيدين، بحيث يكون أفراد العائلة والأنساب بجوار بعضهم البعض مع الأخذ في الاعتبار الحالات الإنسانية من ذوي الاحتياجات الخاصة، والنساء والأرامل والمطلقات وإعطائهن الأولوية في عملية التوزيع.

وأضاف المنصوري أن المساكن الجديدة تم تشييدها تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وتعليمات الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبمتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية.

وأشاد بالدعم الذي توليه حكومتنا الرشيدة للمشاريع السكنية المتعددة، التي تسهم في إرساء مجتمعات متكاملة وتوفير الرخاء والرفاهية لأبناء الوطن من خلال توفير مقومات العيش الكريم والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لأبناء الدولة وتوفر خيارات سكن متنوعة تلبي متطلبات الأسر والعائلات في المنطقة الغربية على أكمل وجه.

وأوضح أن حكومتنا الرشيدة حرصت على تسليم المساكن الجديدة للمواطنين بمدينة السلع قبل شهر رمضان المبارك بغرض توفير المساكن المريحة للمواطنين لينعموا بها مع أسرهم قبل الشهر الكريم.

وقال إن المساكن الجديدة تلبي احتياجات المواطنين وتقدم أعلى مستوى ممكن من الراحة والرفاهية وترفع من المستوى الاجتماعي والمعيشي للمواطن، حيث يتكون مشروع مساكن السلع من وحدات سكنية تتألف كل وحدة من طابقين، تضم 5 غرف رئيسية مع خدمات خارجية ومجلس، فيما تبلغ مساحة كل وحدة سكنية 582 متراً مربعاً، حيث روعي في تصميم المشروع تلبية احتياجات المواطنين وتوفير كافة متطلباتهم بمواصفات ومعايير عالية. وتبلغ المساحة الإجمالية لمشروع السلع 130 هكتاراً وتم بدء العمل به في سبتمبر من العام 2011، بتكلفة إجمالية قدرها مليار و350 مليون درهم.

جدير بالذكر أن بلدية المنطقة الغربية وزعت خلال شهر مارس الماضي 181 مسكناً على المواطنين المستحقين في مدينة غياثي ضمن مشروع مساكن غياثي الذي يتضمن تنفيذ 786 وحدة سكنية تتألف كل وحدة من طابقين، تضم 5 غرف رئيسية مع خدمات خارجية ومجلس، بينما تبلغ مساحة كل وحدة سكنية 537 مترا مربعا، حيث روعيت في تصميم المشروع تلبية احتياجات المواطنين وتوفير جميع متطلباتهم بمواصفات ومعايير عالية. (المنطقة الغربية - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض