• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

فيلما «أميركان هاسل» و «جرافيتي» يتصدران قائمة الترشيحات للأوسكار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 يناير 2014

لوس انجلوس (أ ف ب) - تصدر فيلما «أميركان هاسل» و«جرافيتي» قائمة الترشيحات لجوائز «أوسكار» التي أعلن عنها أمس، مع 10 ترشيحات لكل منهما، وتلاهما الفيلم الدرامي «12 ييرز إي سلايف» المرشح في 9 فئات.

وهما من ضمن الأفلام التسعة المرشحة في فئة أفضل فيلم، إلى جانب «كابتن فيليبس» و«فيلومينا» و«نبراسكا» و«ذي وولف أوف وول ستريت» و«هير» و«دالاس باييرز كلاب».

ورشح كل من فيلم «كابتن فيليبس» و«دالاس باييرز كلاب» و«نبراسكا» في 6 فئات، بحسب القائمة التي نشرتها ألاكاديمية الأميركية لعلوم السينما وفنونها.

أما فيلما «ذي وولف أوف وول ستريت» لمارتن سكورسيزي و«هير»، فهما قد رشحا في 5 فئات من الجوائز المزمع توزيعها في الثاني من مارس.

ويتنافس على «أوسكار» أفضل ممثل كل من كريستيان بايل عن دوره في «أمريكان هاسل» وبروس ديرن «نبراسكا» وليوناردو ديكابريو «ذي وولف أوف وول ستريت» وشويتل إجيوفور «12 ييرز إيه سلايف» وماثيو ماكونفي «دالاس باييرز كلاب».

وتحتدم المنافسة بين المرشحات لجائزة «أوسكار» أفضل ممثلة بين آيمي آدمز «أمريكان هاسل» وكايت بلانشيت «بلو جازمن» وساندرا بولوك «جرافيتي» وجودي دنش «فيلومينا» وميريل ستريب «أوغست:أوسايج كاونتي».

ورشح لجائزة أفضل مخرج كل من ديفيد او راسل مع فيلم «أمريكان هاسل» وألفونسو كوارون مع «غرافيتي» وألكسندر باين مع «نبراسكا» وستيف ماكوين مع «12 ييرز إي سلايف» ومارتن سكورسيزي مع «ذي وولف أوف وول ستريت».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا