• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

شهد تخريج دفعة «الشهيد سيف بن غباش» من أكاديمية الإمارات الدبلوماسية وكرم 18 طالباً

عبدالله بن زايد: بفضل حكمة خليفة واصلنا مسيرة زايد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

شهد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، أمس حفل تخريج الدفعة الأولى من طلبة أكاديمية الإمارات الدبلوماسية، وأطلق سموه على هذه الدفعة اسم «دفعة الشهيد سيف غباش 2016» تكريماً لذكرى سيف غباش أول وزير دولة للشؤون الخارجية لدولة الإمارات الذي يعتبر منهجه كسياسي ودبلوماسي محنك أساساً لسياسة الانفتاح والتعاون التي تنتهجها دولة الإمارات في بناء الجسور مع العالم.

جاء هذا الإعلان خلال حفل التخرج الذي أقيم في مبنى وزارة الخارجية والتعاون الدولي بحضور معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة، وأعضاء مجلس أمناء الأكاديمية، معالي الدكتور أنور محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية؛ ومعالي نورة هلال الكعبي، وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي؛ ومعالي شما سهيل المزروعي، وزير الدولة لشؤون الشباب؛ ومعالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير دولة.

يشار إلى أن أكاديمية الإمارات الدبلوماسية هي مركز أكاديمي وطني يعنى بالتدريب على العلاقات الدولية والدبلوماسية في دولة الإمارات.

وشهد حفل التخرج تسليم شهادات دبلوم الدراسات العليا في العلاقات الدولية للدفعة الأولى من خريجي أكاديمية الإمارات الدبلوماسية والمكونة من خمسين طالباً وطالبة، ما يمثل إنجازاً لافتاً للأكاديمية وللجهود الهادفة إلى الارتقاء بممارسات العلاقات الدبلوماسية والدولية في دولة الإمارات. وتخلل الحفل تكريم 18 طالباً بمنحهم جوائز تقديرية خاصة بمشاريع التخرج التي أنجزوها خلال دراستهم والتي تركز على الجوانب الاجتماعية والسياسية والاقتصادية للعلاقات الخارجية لدولة الإمارات.

وفي كلمته خلال حفل التخرج، قال سموه: «أتقدم بالشكر والعرفان لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ،حفظه الله، فبفضل نظرته وجهده وحكمته ومحبته لهذا الوطن، استطعنا أن نستمر في مسيرةٍ بناها وتركها لنا المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض