• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«نيابة دبي» تكشف 3 قضايا جلب مخدرات إلى الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 يونيو 2014

كشفت النيابة العامة في دبي، أمس، أمام الهيئة القضائية في محكمة الجنايات، تفاصيل 3 قضايا جلب مخدرات إلى الدولة، استغل فيها أحد المتهمين شركة نقل الطرود، فيما استخدم الآخران أحشاءهما.

وقالت النيابة العامة: إن “ك. ج. ف” أمريكي، استورد 9.51 جرام من الكوكايين في طرد، مستغلاً شركة خاصة بنقل طرود لتنفيذ جريمته، مبينةً أن مفتشاً في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات اشتبه بالطرد القادم من أمريكا عند عرضه على جهاز كشف الأشعة السينية.

وأشارت النيابة العامة إلى أنه وبالتأكد من محتويات الطرد، تبين أن فيه قبعةً مُخاطة، داخلها بودرة بيضاء اللون، وهي المخدر.

أما القضية الثانية، فأكدت النيابة العامة أن أسترالياً نقل بطريق الترانزيت 3 كيلو و373 جراماً من الكوكايين داخل أحشائه، مشيرة إلى أن المتهم كان قادماً من إحدى دول أمريكا اللاتينية ومتجهاً إلى موطنه.

وأشارت إلى أن مفتشاً في الجمارك اشتبه به، وفتش حقيبته، ليعثر في داخلها على ملابسه مشبعة بالكوكايين، مؤكدة أن المتهم أقر في التحقيقات بأن صديقه سلمه المخدرات لنقلها إلى بلده.

وفي القضية الثالثة، أكدت النيابة العامة، أن زائراً آسيوياً، جلب في أحشائه 71 كبسولة هيروين تحتوي على 583 جراماً، مشيرة إلى أن مفتش جمارك في مطار دبي الدولي اكتشف أمره بعد أن اشتبه به.

وأوضحت أن المفتش عرض المتهم على جهاز كشف الأحشاء، فتبين وجود المخدرات في بطنه، مبينةً أن المتهم أقر في التحقيقات بأنه جلب المخدرات للمتاجرة بها.

وطالبت النيابة العامة بإنزال أقصى عقوبة بحق المتهمين، وإبعادهم عن الدولة بعد قضاء فترة العقوبة، تنفيذاً لبنود قانون مكافحة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض