• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

إحالة قانون اتحادي بشأن الأوسمة والميداليات إلى لجنة الشؤون الخارجية

«الوطني» يوافق على مشروع قانون الآثار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 مايو 2015

جمعة النعيمي (أبوظبي)

استحدث المجلس الوطني الاتحادي ثماني مواد، خلال مناقشته مواد مشروع قانون اتحادي، بشأن الآثار، الذي وافق عليه وأقره في جلسته الخامسة عشرة، من دور الانعقاد العادي الرابع للفصل التشريعي الخامس عشر، التي عقدها أمس بمقر المجلس بأبوظبي، برئاسة معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس، وحضور معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع.

وشدد المجلس على أهمية الحفاظ على الآثار في الدولة بشكل ينظم حمايتها على المستويين الاتحادي والمحلي، وتحديد وتعريف الآثار وأنواعها، وطرق التنقيب عنها، وصيانتها وترميمها، وحظر استيراداها أو تصديرها إلا بترخيص أو تصريح من السلطة المختصة، لكونها تعد مظهراً من مظاهر التطور الحضاري والتاريخي للدولة عامة ولمختلف الإمارات خاصة.

كما تم خلال الجلسة الموافقة على مشروع ميزانية المجلس الوطني الاتحادي لعام 2016م، والبالغة 196 مليوناً و412 ألف درهم، وإحالة مشروع قانون اتحادي بشأن الأوسمة والميداليات الدبلوماسية إلى لجنة الشؤون الخارجية والتخطيط والبترول والثروة المعدنية والزراعة والثروة السمكية.

ووافق المجلس على مذكرة هيئة المكتب حول الرسالة الواردة بشأن مشروع قانون اتحادي بتعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم 24 لسنة 1999، بشأن حماية البيئة وتنميتها وتعديلاته الذي ناقشه المجلس وأقره في جلساته السابقة. وأكدت المذكرة أن الملاحظات الشكلية بشأن مشروع القانون يتم الرد عليها من خلال التنسيق بين الأمانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي ووزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، أما الملاحظات الموضوعية فهي من اختصاص رئيس الاتحاد والمجلس الأعلى للاتحاد طبقاً لنص المادة «110».

وكان المجلس قد ناقش في جلسته الثالثة عشرة، من دور انعقاده العادي الرابع للفصل التشريعي الخامس عشر، المنعقدة في 14 أبريل 2015، ست مواد من مشروع القانون، وقرر استكمال مناقشة بقية مواده في جلسة قادمة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض