• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بمشاركة مؤسسات من 30 دولة

أبوظبي تستضيف «بريك بلك الشرق الأوسط» للنقل المستدام 23 أكتوبر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 أكتوبر 2016

محمد الأمين (أبوظبي)

تنطلق فعاليات الدورة الثانية لمعرض «بريك بلك الشرق الأوسط» في بمركز أبوظبي الوطني للمعارض من 23 إلى 26 أكتوبر الجاري إلى جانب مع معرض «ناترانس»، بمشاركة 63 شركة عالمية من 30 دولة، حيث يتوقع أن تشهد الدورة توقيع صفقات مهمة لدولة الإمارات.

وعقدت اللجنة المنظمة لمعرض ومؤتمر «بريك بلك الشرق الأوسط» أمس، مؤتمراً صحافياً في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، استعرضت فيه أهم الأحداث التي سيشهدها المعرض والقضايا التي سيناقشها لتشجيع استخدام وسائل النقل المستدامة من السيارات الكهربائية والهجينة، إلى القطارات الذكية في المدن الذكية.

ويستهدف المعرض نشر ثقافة استخدام الموانئ والمطارات المتكاملة وأنظمة النقل الذكية، إضافة إلى طرح رؤىً متعمقة حول أهمية شحن البضائع المتفرقة وقطاع الخدمات اللوجستية المرتبطة بالمشاريع في الاقتصاد الإماراتي والخليجي بشكل عام.

وأكد الدكتور عبد الله سالم الكثيري مدير عام الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، أن المؤتمر يعقد برعاية معالي د. عبد الله بلحيف النعيمي، وزير تطوير البنية التحتية ورئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرّية والبحرية، مشيراً إلى أن نسبة المشاركة في الدورة الحالية للمعرض ارتفعت بحوالي 20%، حيث يشارك في المعرض الحالي 63 شركة و75 متحدثاً بحضور 300 مندوباً. ومن جانبه، قال مارك ريمر، مدير الفعاليات في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لدى شركة «بريك بلك»: «ينطوي الشرق الأوسط على العديد من الفرص والتحديات الفريدة من نوعها على صعيد مشاريع البنية التحتية وقطاعي الخدمات اللوجستية والشحن المرتبطين بهذه المشاريع، واللذين يشكلان جزءاً مهمّاً من سلسلة الإمداد، ويتمثل أحد أبرز الأسئلة المطروحة الآن في الكيفية التي تسمح للاعبين الإقليميين بالاستفادة من انخفاض الأسعار».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض