• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

«إقامة العين» تنظم ملتقى للتوعية بحقوق الطفل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 يونيو 2014

نظمت إدارة الإقامة وشؤون الأجانب في العين، مؤخراً، ملتقى«لأنكم أمانة»، التربوي والتوعوي المعني بحقوق الأطفال؛ وذلك في مقر ملتقى أسرة الجامعة بجامعة الإمارات؛ بالتعاون مع مركز حماية الطفل بوزارة الداخلية.

وأشار العقيد خليفة مطر بالقوبع الحميري، مدير إدارة الإقامة وشؤون الأجانب في العين، إلى أن تنظيم هذا الملتقى يأتي تفاعلاً من إقامة العين مع الحملات التي تنظمها وزارة الداخلية دورياً لتعزيز الوعي المجتمعي بحماية أطفالنا من المخاطر.

وقال إن الملتقى يعزز علاقة الشراكة مع المجتمع والشركاء للإدارة على مختلف مستوياتهم وقطاعاتهم، مؤكداً أن التنمية المستدامة تتطلب مجتمعاً واعياً متماسكاً تحكمه قوانين وتشريعات تحمي إنجازاته، وهو ما تحرص عليه القيادة العليا التي تؤمن بالإنسان كمحرك لأي إنجاز في الوطن.

وألقى الملتقى الضوء على المحاور النفسية والاجتماعية والثقافية التي تسهم في تشكيل شخصية الطفل.

وتناولت الدكتورة نجوى الحوسني، عضو هيئة التدريس بكلية التربية بجامعة الإمارات، الجانب النفسي في التعامل مع الطفل وأثره في صقل شخصية الطفل وتنمية سلوكه وتوجيه هذا السلوك إما سلباً او إيجاباً.

كما تناولت أهمية العلاقة بين الوالدين والطفل؛ موضحة أنه كلما تعمقت هذه العلاقة، وكان التواصل دائماً بين الطرفين؛ خُلقت شخصية سوية ومتوازنة ومستقرة في الطفل ومبدعة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض