• الاثنين 10 ذي القعدة 1439هـ - 23 يوليو 2018م

2243 شخصاً يستفيدون من تخفيض النقاط المرورية بالعين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 يوليو 2018

أبوظبي (الاتحاد)

حققت محاضرة توعية بعنوان «سلامتكم سعادتنا» عقدتها شرطة أبوظبي بالتعاون مع جمعية الإمارات للإيجابية والسعادة في نادي ضباط الشرطة بالعين، الأهداف في التثقيف المروري بحضور 2243 شاباً من قائدي المركبات.

وتعرف الحضور على الأولويات الاستراتيجية لشرطة أبوظبي لتعزيز السلامة المرورية، واستفادوا من برنامج تخفيض النقاط المرورية حسب الإجراءات المتبعة في إدارة المتابعة الشرطية والرعاية اللاحقة بقطاع أمن المجتمع.

وحضر المحاضرة معالي الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان، والشيخ سالم بن محمد بن ركاض العامري عضو المجلس الوطني الاتحادي سابقاً. وأشاد معالي الشيخ سعيد بن طحنون بجهود شرطة أبوظبي وجمعية الإمارات للإيجابية والسعادة على هذه المبادرة غير المسبوقة، مؤكداً أهمية تشديد العقوبات على السائقين الذين يتجاوزون من جهة اليمين.

وأكد الشيخ سالم بن محمد بن ركاض العامري أن الفرصة التي أتاحتها شرطة أبوظبي بخفض النقاط المرورية هي من أفضل المبادرات لتحفيز الشباب على الالتزام بقوانين المرور.

وألقى المحاضرة المقدم محسن المنصوري نائب مدير إدارة المرور في العين بمديرية المرور والدوريات بقطاع العمليات المركزية، وسط تفاعل كبير من الحضور، مؤكداً حرص شرطة أبوظبي على سلامة مستخدمي الطريق من السائقين والمشاة، وموضحاً أن سن قوانين المرور من أجل الحفاظ على أرواح الناس، ووقف نزف الدم والوفيات التي تنجم عن هذه الحوادث، لافتاً إلى أن الدولة خسرت الكثير من أرواح الشباب الذين يشكلون الثروة الحقيقية للبلاد من جراء الحوادث المرورية. وأكد الحرص على إعداد جيل جديد مسلح بالثقافة المرورية كهدف استراتيجي طويل المدى وتطبيق قواعد وأنظمة المرور وتفعيل دور الضبط المروري البشري والآلي، وذلك بالتزامن مع محور رفع مستوى كفاءة شبكة الطرق بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية.

وتطرق لمخاطر استخدام الهاتف أثناء القيادة، وأن انشغال السائق بالرد على الهاتف أو تصفح الرسائل أو الواتساب أو مواقع التواصل الاجتماعي، كل ذلك من شأنه تشتيت انتباه السائق وإبعاد نظره عن الطريق ولو لثوان معدودة ما قد يتسبب في حوادث مرورية، وأكد أن السبب الأهم في حوادث المرور هو السائق نفسه، وكل حادث مروري ناتج من أخطاء بشرية. وتم طرح أسئلة متعلقة بالسلامة المرورية على الحضور ورصدت للفائزين جوائز قيمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا