• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أعضاء «الوطني» يهنئون البرلمان المصري بمرور 150 عاماً على تأسيسه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 أكتوبر 2016

شرم الشيخ (وام)

شارك المجلس الوطني الاتحادي في احتفال مجلس النواب المصري بمناسبة مرور 150 عاماً على الحياة النيابية في مصر الذي أقيم أمس بمدينة شرم الشيخ، بحضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي و19 من رؤساء البرلمانات والمنظمات العربية والأفريقية و15 وفدا برلمانيا من دول العالم.

مثل المجلس الوطني الاتحادي في الاحتفال مروان بن غليطة النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي، وكل من خالد علي بن زايد وجاسم عبدالله النقبي، وعائشة بو سمنوه أعضاء المجلس الوطني الاتحادي أعضاء البرلمان العربي.

وهنأ أعضاء المجلس الوطني الاتحادي البرلمان المصري بهذه المناسبة، مؤكدين أن التجربة البرلمانية المصرية تجربة ديمقراطية ثرية تقف شاهداً على مر السنين من العطاء والممارسات التشاورية التي تسعى لتحقيق تطلعات الشعب المصري.

وأعرب ابن غليطة عن سعادته لمشاركة الشعب المصري احتفاله بمرور 150 عاماً على الحياة النيابية المصرية التي يشهد التاريخ على عراقتها، مشيراً إلى التعاون البرلماني بين مصر والإمارات الذي يوثق العلاقة الأخوية بين شعبي البلدين والعمل سويا للتشاور ونقل المعرفة البرلمانية بين الجهتين بما يصب في تطوير العمل البرلماني المشترك لتحقيق تطلعات الشعبين وتوحيد المواقف المشتركة في القضايا الإقليمية والدولية.

وأشاد بالتجربة النيابية المصرية، مشيراً إلى أنها أقدم تجربة في المنطقة العربية واستلهمت منها كثير من الدول المجاورة كثير من قيم الممارسة الديمقراطية والتشريع والرقابة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض