• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«دبي القضائي» يطلق مبادرة «دوائر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 يونيو 2014

كشف «معهد دبي القضائي» عن مبادرة جديدة تستهدف العاملين في القطاع العدلي تحت مسمى «دوائر» والهادفة إلى استقطاب خبرات عالمية ومحلية في المجالات القضائية والعدلية والقيادية، وذلك من خلال نقل معلومات وتجارب المتحدثين على المستويين المهني والشخصي؛ بغية توفير فهم أفضل للإجراءات القضائية والعدلية.

وتشتمل هذه المبادرة على 3 جلسات تقام على مدى العام، وتستهدف العاملين في قطاع العدل من قضاة وأعضاء نيابة ومحامين، والعاملين في المجال العدلي.

وتهدف إلى إحاطة هؤلاء بأهم المتغيرات الحالية والمستقبلية ونقل الخبرات المتراكمة لدى المتحدثين في الجلسات إلى جميع الفئات المستهدفة والتعرف على التحديات الجديدة، التي تواجه القطاع العدلي في دولة الإمارات، بالإضافة إلى تعزيز مكانة «معهد دبي القضائي» كمركز إقليمي لنقل المعارف والخبرات في المجالات القضائية والعدلية والقانونية والقيادية.

وتم اختيار المتحدثين في هذه الجلسات من الأشخاص ذوي الخبرات المتراكمة في المجالات القضائية والعدلية والقانونية والقيادية ممن يتميزون بالقدرة على التأثير في المجتمع القانوني. وسيقوم المتحدثون بعرض تجاربهم وخبراتهم المهنية في مواضيع محددة تهم الفئة المستهدفة مع ربطها بالتجارب الشخصية من خلال تقديمها لهم ومشاركتهم فيها.

وستعقد الجلسة الأولى من هذه المبادرة اليوم، في قاعة السالفة بمعهد دبي القضائي، وتتضمن ندوة حول التميز العدلي، يلقيها اللواء الدكتور عبدالقدوس العبيدلي، مساعد القائد العام لشؤون الجودة والتميز في شرطة دبي.

وستتمحور الندوة حول التميز كسمة من سمات القيادة والنجاح وكيفية تطبيق التميز في المجال العدلي، إضافة إلى استعراض خطى دولة الإمارات الواثقة نحو تحقيق التميز في المجالات الاجتماعية والاقتصادية والقانونية.

وتركز مبادرة «دوائر» على توظيف المعرفة القانونية في المجتمع القضائي والقانوني والإحاطة والشمولية في نقل معارف المتحدث وإمكاناته في التأثير الإيجابي في الحضور. وتم اختيار اسم «دوائر» لهذه المبادرة نظراً لما يتسم به هذا معنى الكلمة من شمولية وإحاطة، وكونه يرمز إلى الارتباط الوثيق والتركيز والحرص على الإلمام في جميع الجوانب. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض