• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

عاصفة تقتل امرأة وتقطع الكهرباء في أستراليا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 أكتوبر 2016

ملبورن (وكالات)

قتلت امرأة وانقطعت الكهرباء عن أكثر من 100 ألف شخص إثر عواصف شديدة اجتاحت ولاية فكتوريا الأسترالية أمس.

وانقطعت الكهرباء عن آلاف المنازل في شتى أنحاء ثاني أكبر ولايات أستراليا من حيث عدد السكان كما أغلق مطار ملبورن الدولي أحد مدرجيه الاثنين مما أدى إلى عمليات تأخير كبيرة في الرحلات الجوية.

وذكر كريج لابسيلي مفوض إدارة الطوارئ في فكتوريا أن امرأة في الخمسينات من عمرها لقيت حتفها عندما سقطت شجرة على منزلها في بلدة ميلجروف شرقي ملبورن.

وجاء انقطاع الكهرباء بعد أسبوع من العواصف العاتية التي أدت إلى انقطاع التيار عن ولاية جنوب أستراليا لمدة 24 ساعة تقريباً مما أدى إلى توقف المصانع.

وبدأ يوم الجمعة تحقيق مستقل في انقطاع الكهرباء عن ولاية جنوب استراليا بعد أن أنحى رئيس الوزراء مالكولم ترنبول باللوم في هذا الانقطاع على اعتماد الولاية بشكل كبير على الطاقة المتجددة.