• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران         12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

عبدالله بلحيف النعيمي يفتتح فعالياته اليوم بدبي

مؤتمر دولي للنقل يبحث سلامة الطرق وزيادة كفاءة العاملين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 يونيو 2014

يفتتح معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة رئيس مجلس إدارة الهيئة الوطنية للمواصلات اليوم في دبي، المؤتمر الخاص بالاتحاد الدولي للنقل «آي آر يو»، بالتعاون مع نادي الإمارات للسيارات والسياحة بدبي، والذي يستمر لمدة يومين.

ويناقش المؤتمر أبرز القضايا التي تصب في مواضيع سلامة الطرق وبناء الكفاءات لجميع العاملين في قطاع النقل مما يساهم بدوره في تنمية التجارة العالمية.

ومن أهم المواضيع التي سيتم تناولها في المؤتمر نظام العبور الجمركي «التير» وتسليط الضوء على الإنجازات التي حققها النظام في تطوير وتنمية التجارة حول العالم، إضافة إلى استراتيجيات تسيير التجارة المعمول بها عالميا، ومناقشة وتحليل عمليات النقل بهدف تعزيز كفاءتها ورفع مستوى السلامة على الطرق ولتنمية وتعزيز التجارة. كما يتناول المؤتمر كيفية استغلال تقنيات المعلومات الحديثة في مجال تدريب العاملين في قطاع النقل البري لتحسين مستوى السلامة والكفاءة. ويعد الحدث فرصة لانتقال المعرفة والاستفادة من الخبرات الدولية وما توصل إليه العالم في هذا المجال، لا سيما الخبرات المقدمة من الاتحاد الدولي للنقل والبنك الدولي و«الاسكوا» لتسهيل النقل والتجارة ورفع كفاءة منظومة النقل البري ومن خلال التدريب المهني للعاملين في هذه المنظومة. ويشارك في المؤتمر أكثر من 150 شخصية من كبار الشخصيات والتنفيذيين الممثلين لكبريات هيئات النقل المحلية، ومنها الهيئة الوطنية للمواصلات، والهيئة الاتحادية للجمارك، ودوائر النقل، والهيئات الجمركية، بالإضافة لممثلين من معاهد التدريب المعتمدة، ومعاهد القيادة. ويقدم كل من معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي والدكتور محمد بن سليم رئيس نادي الإمارات للسيارات نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات «فيا» وأمبيرتو دي بريتو الأمين العام للاتحاد الدولي للنقل الطرقي، كلمات ترحيبية في بداية المؤتمر، يتبعها عرض يقدمه زيا ألتونيالدز وكيل وزارة التجارة والجمارك التركي حول تطوير تسهيلات التجارة العالمية. ويسلط ألتونيادز في كلمته الضوء على نظام العبور الجمركي الخاص باتحاد النقل الطرقي والذي يوفر مزايا مهمة لشركات النقل والهيئات الضريبية، ويساهم وبشكل كبير في تسريع نقل البضائع عبر المعابر الحدودية.

ومن بين أبرز المتحدثين المشاركين في المؤتمر، الذي سيقوم بتحليل الخطوات الأساسية التي تساهم في تسهيل العمليات التجارية، توشيهيكو أوساوا رئيس التقنيات في منظمة الجمارك العالمية، ومارك جوهيل مدير القطاعات في قسم النقل في البنك العالمي.

ويختتم المؤتمر فعالياته، الخميس، بزيارة الوفود المشاركة بميناء جبل علي للاطلاع على الإجراءات الجمركية المستخدمة من قبل موانئ دبي العالمية في أرفع مرافقها، التي تسعى من خلالها لتسهيل التجارة.

وتم تعيين نادي الإمارات للسيارات العضو الفعال في الاتحاد الدولي للنقل الطرقي من قبل الهيئة الوطنية للمواصلات بصفته الهيئة الرسمية في الإمارات المخولة لإصدار دفاتر العبور الجمركي «كارنيهات التير» لشركات تشغيل الشاحنات. وبعد توقيعه اتفاقية تعاون مع جمارك أبوظبي وجمارك دبي للعمل معاً لتقديم النظام يتوقع نادي الإمارات للسيارات توقيع اتفاقيات مماثلة مع الهيئات الجمركية الممثلة للإمارات الخمس الأخرى قبل نهاية العام.

وأعرب الدكتور محمد بن سليم رئيس نادي الإمارات للسيارات، عن سعادته بالعمل مع الاتحاد الدولي للنقل الطرقي لتنظيم مثل هذه الفعالية المهمة لقطاع النقل الطرقي.

وقال: سيكون من المثير للاهتمام التعرف إلى المزايا التي حققها نظام «التير» لتركيا، هذا النظام يمكنه أن يلعب دوراً كبيراً في نمو اقتصادنا الوطني وتعزيز مكانة الإمارات ودورها كحلقة وصل بين الدول المجاورة. (دبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض