• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تشجيع الطلبة على تحمل مسؤولية «البصمة البيئية» لجامعاتهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 يونيو 2014

أطلقت هيئة البيئة بأبوظبي أمس المرحلة التجريبية من «مبادرة الجامعات المستدامة» التي تهدف إلى تشجيع الطلبة على تحمل مسؤولية البصمة البيئية لجامعاتهم. وتعد المبادرة التي أطلقت بالتعاون مع شركة أبوظبي للدائن البلاستيكية (بروج)، أحدث إضافة إلى برامج التعليم البيئي، وامتداداً لمبادرة المدارس المستدامة التي أطلقتها الهيئة عام 2009، وحازت جوائز عديدة.

وقالت رزان خليفة المبارك، أمين عام هيئة البيئة في أبوظبي: «إن المبادرة تهدف إلى تمكين الطلبة ومساعدتهم على إحداث أثر بيئي إيجابي للوصول لمستقبل مستدام للجميع. وأوضحت رزان خليفة أن الهيئة ستعمل خلال المرحلة التجريبية من المبادرة مع نحو 25 طالباً وطالبة من جامعة زايد وكليات التقنية العليا وكلية الطالبات في مدينة خليفة وكلية الطلاب في مدينة زايد وكلية الطالبات في الرويس. وأشارت إلى أنه في هذا السياق، وفرت الهيئة التدريب اللازم للطلبة المشاركين حول كيفية القيام بتقييم الأداء البيئي على المستويات الشخصية والمؤسساتية والمجتمعية، مشيرة إلى أن الطلبة سيركزون على 5 محاور أساسية هي المياه والنفايات والطاقة والتغير المناخي والاستخدام المستدام للأراضي.

من جهته، أعرب عبد العزيز الهاجري، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي  للدائن البلاستيكية «بروج»، عن سعادته بدعم مبادرة الجامعات المستدامة، والعمل جنباً إلى جنب مع هيئة البيئة أبوظبي، إذ تنسجم هذه المبادرة تماماً مع التزام شركة «بروج» برامج المسؤولية المجتمعية وجهود الاستدامة. (أبوظبي وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض