• الاثنين 03 ذي القعدة 1439هـ - 16 يوليو 2018م

2.5 مليون درهم خصصت للرعايات المادية والعينية

«مواصلات الإمارات»: 22 فعالية ومبادرة في عام الخير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 يوليو 2018

محمد الأمين (أبوظبي)

نظمت مواصلات الإمارات خلال العام 2017، وبالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين والجهات المجتمعية، أكثر من 22 فعالية ومبادرة منها 18 مبادرة جرى تنفيذها عبر إدارات المؤسسة وفروعها الممتدة على كامل مناطق الدولة وإماراتها، وذلك استجابة لإعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، عام 2017 عاما للخير في دولة الإمارات.

وحسب تقرير الاستدامة الذي أصدرته المؤسسة عن العام الماضي 2017، تحت عنوان «الاستثمار والاستدامة.. تفوق والتزام»، فقد تنوعت مبادرات عام الخير ضمن ثلاثة محاور، هي: ترسيخ المسؤولية المجتمعية في مؤسسات القطاع الخاص لتؤدي دورها في خدمة الوطن والمساهمة في مسيرته التنموية، 6 مبادرات، في ترسيخ روح وبرامج التطوع التخصصية في كافة فئات المجتمع لتمكينها من تقديم خدمات حقيقية لمجتمع الإمارات والاستفادة من كفاءاتها في كافة المجالات، و5 مبادرات لترسيخ خدمة الوطن لدى الأجيال الجديدة كأحد سمات الشخصية الإماراتية، و3 مبادرات تضمنت تشكيل فريق تطوعي يمثل المؤسسة للمشاركة في المناسبات والفعاليات الداخلية والخارجية على مستوى الدولة، فضلاً عن تقديم محاضرة بعنوان مفهوم التطوع خلال الربع الرابع من العام. ومبادرة من «أجلكم» بالتعاون مع جمعيات النفع العام والجمعيات الخيرية بزيارة المنازل والمرافق في المناطق الشمالية والمساهمة بأعمال الصيانة. كما شارك 5 متطوعين في مبادرة «رمم» بالتنسيق مع جمعية الإحسان الخيرية لصيانة المنازل القديمة في ثلاث إمارات دبي، الشارقة، عجمان، وفي إطار المبادرة نفسها شارك 10 متطوعين بصيانة المنازل القديمة بإمارة أم القيوين، إضافةً إلى مشاركة 6 متطوعين في فعاليات مجتمعية بإمارة رأس الخيمة بالتنسيق مع جمعية دار البر.

وفيما شارك في مبادرة رمضان أمان 150 متطوعاً، تضمنت مبادرة «تراحموا» توفير الأغطية والمعاطف للمحتاجين خلال فصل الشتاء بالتعاون مع جمعية دار البر، وبموجبها تم توزيع 200 معطفٍ لمحدودي الدخل من فئة السائقين والفنيين خلال شهر يناير.

وفي مبادرة «كسوة العيد» تم توزيع 200 علبة على الأسر المتعففة، وكذلك مبادرة «إفطار صائم»، وتم فيها إفطار 500 صائمٍ في شهر رمضان، بالإضافة إلى المير الرمضاني، حيث تم توفير احتياجات ومستلزمات شهر رمضان للأسر المتعففة على مستوى الدولة.

الحافلة الوطنية المجانية ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا